الحوثيون يسلمون ميناء الحديدة

الحوثيون يسلمون ميناء الحديدة

سلمت ميليشيا الحوثي في اليمن، اليوم السبت، ميناء الحديدة إلى مصلحة خفر السواحل تنفيذاً لاتفاق مشاورات ستوكولهم. وقال مصدر أمني في الميناء، إن “اللجان الشعبية (مسلحون حوثيون) سلموا ميناء الحديدة إلى قوات مصلحة خفر السواحل (تقع تحت سلطة الحوثيين) بشكل رسمي وبحضور الفريق الأممي برئاسة الجنرال الهولندي باتريك كاميرت”.وأوضح المصدر أن قوات خفر السواحل…




ميناء يمني (أرشيف)


سلمت ميليشيا الحوثي في اليمن، اليوم السبت، ميناء الحديدة إلى مصلحة خفر السواحل تنفيذاً لاتفاق مشاورات ستوكولهم.

وقال مصدر أمني في الميناء، إن “اللجان الشعبية (مسلحون حوثيون) سلموا ميناء الحديدة إلى قوات مصلحة خفر السواحل (تقع تحت سلطة الحوثيين) بشكل رسمي وبحضور الفريق الأممي برئاسة الجنرال الهولندي باتريك كاميرت”.

وأوضح المصدر أن قوات خفر السواحل هي المسؤولة على إدارة الموانئ من قبل اندلاع الحرب التي تشهدها اليمن.

كانت منظمة الأمم المتحدة قد ذكرت، في بيان نشرته في وقت متأخر أمس الجمعة، أن أطراف الصراع في اليمن وافقت على البدء في فتح الممرات الإنسانية المغلقة.

وذكر مركز أخبار الأمم المتحدة، في بيان على موقعه الإلكتروني، أن أول الطرق المغلقة التي من المقرر فتحها طريق الحديدة – صنعاء تتبعها طرق أخرى، على مراحل.

وبحسب البيان، فإن من المتوقع أن تتحرك اليوم قافلة إنسانية من ميناء الحديدة على طول طريق الحديدة – صنعاء.

وأوضح البيان أن الموافقة على فتح الممرات المغلقة جاء خلال أول اجتماع مشترك للجنة تنسيق إعادة الانتشار في مدينة الحديدة، في الفترة من 26 إلى 28 ديسمبر (كانون الأول) 2018.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً