لبنانية بقائمة الشرف البريطانية

لبنانية بقائمة الشرف البريطانية

بمناسبة اقتراب العام الجديد، أعلن القصر الملكي في بريطانيا تكريم لبنانية وبريطاني في المغرب عرفاناً رسمياً بإنجازاتهم الاستثنائية في مجالاتهم، وفقاً لما ذكرته الجريدة الرسمية البريطانية. وضمت قائمة الأوسمة التي تمنحها الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا مرتين في العام، مرة في عيد ميلاد الملكة في يونيو (حزيران) والأخرى مع نهاية العام، لبنانية وآخر يعمل في المغرب، إلى جانب أسماء…




الوسام الملكي في بريطانيا


بمناسبة اقتراب العام الجديد، أعلن القصر الملكي في بريطانيا تكريم لبنانية وبريطاني في المغرب عرفاناً رسمياً بإنجازاتهم الاستثنائية في مجالاتهم، وفقاً لما ذكرته الجريدة الرسمية البريطانية.

وضمت قائمة الأوسمة التي تمنحها الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا مرتين في العام، مرة في عيد ميلاد الملكة في يونيو (حزيران) والأخرى مع نهاية العام، لبنانية وآخر يعمل في المغرب، إلى جانب أسماء التي قدمت إسهامات كبيرة في الحياة البريطانية وعرفان رسمي بالإنجازات أو الخدمات الاستثنائية.

واللبنانية هي ليا بارودي، رئيسة جمعية “مارش” الاجتماعي، التي عملت مع الشباب المهمّش في أكثر من مناسبة وتعمل في مجال الدفاع عن حرية الرأي والتعبير والمساواة ونبذ الطائفية والعنف، بما فيه الإعداد وتنفيذ مشاريع بناء السلام ودعم الحقوق المدنية في لبنان.

كما ضمت اللائحة، البريطاني مايكل جون ماكهوغو، حيث كرمته الملكة لقاء خدماته في تحسين مستويات التعليم بين الجنسين عن طريق مؤسسته “التعليم للجميع” التي كرسها من أجل أهل المغرب.

وكان مايكل وصل إلى المغرب في 1972 حيث يقول إنه وقع في حب البلاد عندما كان يعمل في القطاع السياحي، وتغير اهتمامه رويداً إلى القطاع التعليمي حتى أصبح بمقدوره افتتاح مؤسسته الخيرية في 2006، ومن ثم بدأت بالتوسع لتضم منشآت إضافية في الأعوام التي تلت 2009.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً