فيتنام تدين الهجوم بمصر وتدعو لمواجهة الإرهاب

فيتنام تدين الهجوم بمصر وتدعو لمواجهة الإرهاب

أدانت فيتنام، اليوم السبت، الهجوم الإرهابي الذي استهدف حافلة سياحية بمحافظة الجيزة، جنوب غرب العاصمة المصرية القاهرة، والذي أسفر عن مقتل ثلاثة سائحين فيتناميين ومرشد سياحي مصري، أمس الجمعة. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الفيتنامية، لي تى تو هانغ، في تصريحات أوردها موقع “فيتنام نيوز” اليوم: “تقدر فيتنام جهود مصر وشعبها في علاج المواطنين الفيتناميين الذين تعرضوا …




عنصر أمني يقف قبالة الحافلة المصابة (أ ف ب)


أدانت فيتنام، اليوم السبت، الهجوم الإرهابي الذي استهدف حافلة سياحية بمحافظة الجيزة، جنوب غرب العاصمة المصرية القاهرة، والذي أسفر عن مقتل ثلاثة سائحين فيتناميين ومرشد سياحي مصري، أمس الجمعة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الفيتنامية، لي تى تو هانغ، في تصريحات أوردها موقع “فيتنام نيوز” اليوم: “تقدر فيتنام جهود مصر وشعبها في علاج المواطنين الفيتناميين الذين تعرضوا للهجوم”.

ودعا هانع السلطات المصرية إلى العمل بسرعة من أجل إلقاء القبض على المسؤولين عن ارتكاب هذا العمل الإرهابي وتوقيع العقاب عليهم، بحسب الموقع.

وبحسب “فيتنام نيوز”، دعت فيتنام كافة الحكومات والشعوب إلى الوقوف صفاً واحداً لمحاربة الإرهاب من أجل حياة يسودها السلام، وتأمين السفر للجميع في مختلف أنحاء العالم.

ومن جانبه، طلب رئيس وزراء فيتنام نجوين شوان فوك، من وزارة الخارجية الفيتنامية اتخاذ جميع الإجراءات الضرورية، على الفور، لحماية المواطنين الفيتناميين في مصر.

وأعلنت السلطات المصرية أمس الجمعة مقتل ثلاثة سائحين يحملون الجنسية الفيتنامية، بالإضافة الى المرشد السياحي المصري المرافق لهم، واصابة 11 سائحاً وسائق الحافلة، إثر استهدافهم بقنبلة بدائية الصنع، في منطقة الهرم بالجيزة.

واليوم السبت، أعلنت وزارة الداخلية المصرية مقتل 40 إرهابياً في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن، وذلك خلال مداهمتها لثلاثة أوكار إرهابية في نطاق محافظتي الجيزة وشمال سيناء.

وقالت الوزارة، في بيان بثه التلفزيون المصري اليوم: “توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني حول قيام عناصر إرهابية بالتخطيط للقيام بأعمال إرهابية”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً