بالفيديو: أيهما أكثر ضرراً لرئتيك.. السجائر العادية أم الإلكترونية؟

بالفيديو: أيهما أكثر ضرراً لرئتيك.. السجائر العادية أم الإلكترونية؟

embedded content أظهرت تجربة علمية حديثة مدى الاختلاف الكبير بين تأثير السجائر التقليدية والإلكترونية على صحة الرئتين. ومنذ أن ظهرت السجائر الإلكترونية في الأسواق، بدأ الجدل فيما إذا كانت هذه السجائر صحية بالفعل وتساعد في الإقلاع عن عادة التدخين، لكن نتائج هذه التجربة الحديثة، قد تسجل نصراً هاماً لصالح المدافعين عن هذا النوع من السجائر.ولإظهار أثر كل…





أظهرت تجربة علمية حديثة مدى الاختلاف الكبير بين تأثير السجائر التقليدية والإلكترونية على صحة الرئتين.

ومنذ أن ظهرت السجائر الإلكترونية في الأسواق، بدأ الجدل فيما إذا كانت هذه السجائر صحية بالفعل وتساعد في الإقلاع عن عادة التدخين، لكن نتائج هذه التجربة الحديثة، قد تسجل نصراً هاماً لصالح المدافعين عن هذا النوع من السجائر.

ولإظهار أثر كل من النوعين على الرئتين، قام باحثون في بريطانيا بتعريض مجموعة كبيرة من كرات القطن لدخان 320 سيجارة عادية، ونفس المقدار من الدخان الصادر عن السجائر الإلكترونية.

وكانت النتائج متباينة للغاية، حيث تحول لون كرات القطن المعرضة لدخان سجائر التبغ العادية إلى البني، في حين لم يظهر أثر يُذكر على الكرات المعرضة لدخان السجائر الإلكترونية، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

ويحذر المسؤولون في منظمة “ببلك هيلث إنغلاند” التي أجرت التجربة، من أن نصف المدخنين تقريباً لا يدركون أن السجائر الإلكترونية صحية بشكل أكبر، وحذروا من أن النتائج ستكون مأساوية إذا ما تمسك المدخنون بالتبغ بسبب “المخاوف الكاذبة” بشأن سلامة السجائر الإلكترونية.

وأكدت التجربة على أن السجائر الإلكترونية أكثر أماناً على الصحة بنسبة 95%، ويتفق الخبراء على أن هذه النتيجة، ويعتقدون أن هذه الاجهزة ساعدت أكثر من 22 ألف شخص في بريطانيا وحدها للإقلاع عن التدخين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً