إدانة عربية ودولية لحادث المريوطية الإرهابي

إدانة عربية ودولية لحادث المريوطية الإرهابي

أدانت دول عربية وأجنبية حادث المريوطية الإرهابي في محافظة الجيزة المصرية، والذي استهدف حافلة تقل سياحة فيتناميين، وراح ضاحيته ثلاثة من السياح والمرشد السياحي المصري وإصابة آخرين. ودان سفير وفد الاتحاد الاوروبي لدى مصر إيفان سوركوش الهجوم الذي استهدف حافلة سياحية مساء اليوم بالقرب من منطقة المريوطية في محافظة الجيزة المصرية.وقال سوركوش في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر،…




حادث المريوطية الإرهابي (أرشيف)


أدانت دول عربية وأجنبية حادث المريوطية الإرهابي في محافظة الجيزة المصرية، والذي استهدف حافلة تقل سياحة فيتناميين، وراح ضاحيته ثلاثة من السياح والمرشد السياحي المصري وإصابة آخرين.

ودان سفير وفد الاتحاد الاوروبي لدى مصر إيفان سوركوش الهجوم الذي استهدف حافلة سياحية مساء اليوم بالقرب من منطقة المريوطية في محافظة الجيزة المصرية.

وقال سوركوش في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، اليوم الجمعة، إن الاتحاد الاوروبي يقف جنباً إلى جنب مع مصر في المعركة ضد الإرهاب.

كما أدان السفير البريطانى فى القاهرة، جيفرى آدامز الحادث، وقال: “نتقدم بالمواساة لأسر الضحايا والمصابين في حادث اليوم بالجيزة، وللحكومة والشعب المصري. تقف المملكة المتحدة مع مصر في الحرب على الإرهاب”.

وأدان سفير دولة فلسطين ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير دياب اللوح، اليوم الجمعة، التفجير الإرهابي مشيراً إلى وقوف فلسطين قيادة وشعباً مع الشقيقة الكبرى مصر فى حربها ضد الإرهاب، مؤكداً الموقف الدائم للرئيس محمود عباس بالوقوف إلى جانب جمهورية مصر العربية فى معركتها فى محاربة واجتثاث جذور الإرهاب ومموليه وكل من يقف خلفه.

وأكد السفير دياب اللوح ثقة الشعب الفلسطيني بقدرة مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي على الانتصار فى معركة الأمة ضد الإرهاب، ودحر أوكار تلك الجمعات المتطرفة.

وأدان الدكتور مشعل بن فهم السلمى، رئيس البرلمان العربى بأشد العبارات التفجير الإرهابى الجبان الذي استهدف حافلة للسياح الأجانب في المريوطية، وأدى إلى سقوط عدد من السياح بين قتيل وجريح.

وجدد رئيس البرلمان العربي وقوف البرلمان وتضامنه التام مع مصر رئيسا وحكومة وبرلمانا وشعبا فى حربها ضد قوى الإرهاب والتطرف البغيض، ومساندتها في كل ما تقوم به من خطط وإجراءات للتصدي للجماعات الإرهابية المتطرفة التى تستهدف ضرب وزعزعة الأمن والاستقرار في مصر.

وأكد رئيس البرلمان العربي أن هذا الهجوم الإرهابي الجبان لن يزيد مصر رئيساً وحكومة وبرلماناً وشعباً إلا قوة وعزيمة على اقتلاع الإرهاب من جذوره وتفويت الفرصة على هؤلاء المجرمين والتصدي لإجرامهم، معبرا عن تثمين البرلمان العربي العالي للجهود التي تبذلها القوات المسلحة وقوات الشرطة، المصرية للحفاظ على أمن واستقرار البلاد.

وأعلنت الداخلية المصرية عن انفجار استهداف حافلة سياحية في منطقة المريوطية بالجيزة بالقرب من الأهرامات، وأسفرت عن وفاة أربعة وإصابة 10 آخرين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً