مصادر أردنية : المملكة تدرس رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي في سوريا

مصادر أردنية : المملكة تدرس رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي في سوريا

قالت مصادر دبلوماسية أردنية إن عمان بدأت بدراسة رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي لها في سوريا. وأوضحت المصادر أن عمان لم تغلق سفارتها في دمشق بل ظلت مستمرة في عملها منذ بدء الأزمة، لكن من خلال موظفين من دون سفير أو قائم بالأعمال.وأكدت المصادر أن قراراً قريباً سيصدر بها الخصوص.وكانت سوريا اعتبرت القائم بالأعمال…




وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي (أرشيف)


قالت مصادر دبلوماسية أردنية إن عمان بدأت بدراسة رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي لها في سوريا.

وأوضحت المصادر أن عمان لم تغلق سفارتها في دمشق بل ظلت مستمرة في عملها منذ بدء الأزمة، لكن من خلال موظفين من دون سفير أو قائم بالأعمال.

وأكدت المصادر أن قراراً قريباً سيصدر بها الخصوص.

وكانت سوريا اعتبرت القائم بالأعمال الأردني شخصاً غير مرغوب فيها، رداً على قرار مماثل للأردن اعتبر فيه السفير السوري بهجت سليمان شخصاً غير مرغوب فيه على خلفية تصريحات متكررة له اعتبرت مسيئة للبلاد ودول عربية مجاورة عام 2014.

ومنذ ذلك الوقت يقتصر عمل السفارة الأردنية في دمشق على موظفين، في حين اكتفت سوريا بقائم بالأعمال.

وبدأت الأصوات تطالب باعادة التمثيل الدبلوماسي منذ فتح معبر جابر-نصيب بين البلدين أواخر أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، عقب اغلاقه لفترة طويلة على خلفية الأوضاع الأمنية في جنوب سوريا.

وتبادلت عمان ودمشق تصريحات “غزل سياسي”، فبعد أن رحب الرئيس السوري بشار الأسد بتقدم العلاقات بعد زيارة برلمانيين أردنيين، أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني أن علاقات بلاده ستعود كما كانت مع سوريا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً