السعودية تحوّل 50 مليون دولار لميزانية “أونروا”

السعودية تحوّل 50 مليون دولار لميزانية “أونروا”

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، أن المملكة العربية السعودية حوّلت 50 مليون دولار لصالح موازنة المؤسسة الدولية، التي تقديم خدماتها لأكثر من 5 ملايين لاجئ فلسطيني. وقالت “أونروا” في بيان أمس الجمعة، إنه “تم تحويل هذا التبرع السخي والبالغ الأهمية، وقيمته 50 مليون دولار، في إطار الدعم غير المسبوق الذي حصلت عليه الوكالة من متبرعيها وشركائها على الصعيد العالمي، ما …




(أرشيف)


أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، أن المملكة العربية السعودية حوّلت 50 مليون دولار لصالح موازنة المؤسسة الدولية، التي تقديم خدماتها لأكثر من 5 ملايين لاجئ فلسطيني.

وقالت “أونروا” في بيان أمس الجمعة، إنه “تم تحويل هذا التبرع السخي والبالغ الأهمية، وقيمته 50 مليون دولار، في إطار الدعم غير المسبوق الذي حصلت عليه الوكالة من متبرعيها وشركائها على الصعيد العالمي، ما مكنها من التغلب على أسوأ أزمة مالية عرفتها”.
وأضافت، أن “المملكة العربية السعودية، إلى جانب هيئاتها الإنسانية والتنموية، تعد شريكاً هاماً وثابتاً لأونروا، وفي هذا العام لوحده، تبرعت السعودية بأكثر من 160 مليون دولار بما في ذلك المشاريع في سائر أقاليم عملياتها الخمسة ما جعلها من كبار المتبرعين خلال عام 2018”.
وأعلن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، عن تبرع السعودية بمبلغ 50 مليون دولار لصالح ميزانية “أونروا” خلال القمة العربية التي عقدت في مدينة الظهران بالسعودية.

وتعاني “أونروا” من أزمة مالية خانقة بعد وقف الولايات المتحدة للمبالغ التي كانت تخصصها لصالح دعم ميزانيتها، ما دفع المؤسسة الدولية لإطلاق نداء لجمع التبرعات تجنباً لتوقف أو تعثر خدماتها التي تخدم ملايين اللاجئين الفلسطينيين، في غزة والضفة والقدس والأردن وسوريا ولبنان.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً