رئيس المكسيك: تهديد ترامب بإغلاق الحدود شأن داخلي لا علاقة لنا به

رئيس المكسيك: تهديد ترامب بإغلاق الحدود شأن داخلي لا علاقة لنا به

رفض الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، اليوم الجمعة، التعليق على نية رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب إغلاق الحدود مع المكسيك، حال لم يحصل على تمويل كاف لبناء سور بين البلدين، باعتبار أن ذلك “شأن داخلي”. وقال الزعيم اليساري خلال مؤتمر صحافي: “تعاملنا بطريقة متحفظة وحذرة. ولم نعلق على هذا الملف لأنه شأن داخلي يخص إدارة الولايات المتحدة، ونفضل…




الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور (أرشيف)


رفض الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، اليوم الجمعة، التعليق على نية رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب إغلاق الحدود مع المكسيك، حال لم يحصل على تمويل كاف لبناء سور بين البلدين، باعتبار أن ذلك “شأن داخلي”.

وقال الزعيم اليساري خلال مؤتمر صحافي: “تعاملنا بطريقة متحفظة وحذرة. ولم نعلق على هذا الملف لأنه شأن داخلي يخص إدارة الولايات المتحدة، ونفضل عدم الخوض فيه”.
وعن تصريحات ترامب عبر تويتر، اليوم الجمعة، أكد أوبرادور أن حكومة المكسيك “تعمل على الإبقاء على علاقاتها مع الإدارة الأمريكية جيدة للغاية”.
وتابع: “لا نريد ألا نبدو مندفعين أو نعتبر أنفسنا أصحاب شأن في هذا الصدد”.
كان ترامب هدد اليوم، بإغلاق الحدود مع المكسيك نهائياً إذا لم يوافق الديمقراطيون على موازنة 2019 وأن تتضمن مبلغاً لبناء جداره، ما أدى لغلق جزئي للإدارة الفيدرالية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً