مصدر: خلافات تشكيل حكومة كردستان كبيرة

مصدر: خلافات تشكيل حكومة كردستان كبيرة

كشف مصدر سياسي مطلع لموقع السومرية العراقي، اليوم الجمعة، أن خلافات تشكيل حكومة إقليم كردستان كبيرة، مشيراً إلى أن منصب محافظ كركوك يدخل دائرة الحوارات التي وصلت إلى طريق مسدود. وقال إنه “على الرغم من إجراء انتخابات برلمان إقليم كردستان إلا أن القوى الكردية لم تتمكن حتى الآن من التوصل إلى اتفاق يفضي إلى تشكيل حكومة جديدة للإقليم”،…




نزاعات في حكومة كردستان (السومرية)


كشف مصدر سياسي مطلع لموقع السومرية العراقي، اليوم الجمعة، أن خلافات تشكيل حكومة إقليم كردستان كبيرة، مشيراً إلى أن منصب محافظ كركوك يدخل دائرة الحوارات التي وصلت إلى طريق مسدود.

وقال إنه “على الرغم من إجراء انتخابات برلمان إقليم كردستان إلا أن القوى الكردية لم تتمكن حتى الآن من التوصل إلى اتفاق يفضي إلى تشكيل حكومة جديدة للإقليم”، مبيناً أن المفاوضات وصلت إلى طريق مسدود بسبب تمسك كل طرف بموقفه.

وأضاف أن “قوى المعارضة الكردية ما زالت تنأى بنفسها عن هذه الحوارات”، مشيراً إلى أن الخلافات بشأن المناصب المهمة في حكومة كردستان العراق كبيرة.

وتابع أن “الأحزاب هناك أدخلت منصب محافظ كركوك ضمن دائرة الحوار، ليتم الاتفاق عليه ضمن صفقة واحدة تتضمن أيضاً تشكيل الحكومة الجديدة”، لافتاً إلى أن الاتحاد الوطني الكردستاني (حزب رئيس الجمهورية برهم صالح) يتمسك بشدة بمنصب محافظ كركوك الذي تولاه خلال السنوات الماضية، لكن هذا الأمر لم يلق موافقة من جميع الأحزاب الكردية.

يشار إلى أن الحكومة العراقية السابقة أقالت عام 2017 محافظ كركوك السابق نجم الدين كريم، وهو من قيادات “الاتحاد الوطني الكردستاني”، وبعد دخول القوات العراقية للمحافظة في أكتوبر(تشرين الأول) من العام الماضي، تم تنصيب راكان الجبوري، وهو من القومية العربية محافظاً لكركوك بالوكالة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً