هيئة مسيرات العودة: سنستخدم خيارات نضالية جديدة ضد قوات الاحتلال

هيئة مسيرات العودة: سنستخدم خيارات نضالية جديدة ضد قوات الاحتلال

أعلنت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، اليوم الجمعة، أنها ستستخدم خيارات نضالية جديدة خلال مسيرات العودة المستمرة على حدود قطاع غزة. وقالت الهيئة، في مؤتمر صحافي عقدته على الحدود الشرقية لمدينة غزة، إنها “بصدد استخدام خيارات نضالية جديدة، هدفها الوقوف بحزم أمام الاحتلال الإسرائيلي”.ويأتي هذا التصريح بعد تهديد الأجنحة العسكرية للفصائل الفلسطينية …




الهيئة العليا لمسيرات العودة (أرشيف)


أعلنت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، اليوم الجمعة، أنها ستستخدم خيارات نضالية جديدة خلال مسيرات العودة المستمرة على حدود قطاع غزة.

وقالت الهيئة، في مؤتمر صحافي عقدته على الحدود الشرقية لمدينة غزة، إنها “بصدد استخدام خيارات نضالية جديدة، هدفها الوقوف بحزم أمام الاحتلال الإسرائيلي”.

ويأتي هذا التصريح بعد تهديد الأجنحة العسكرية للفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، بالرد على الاحتلال في حال استهدافه للمتظاهرين الفلسطينيين على حدود القطاع.

واستأنف الشبان الفلسطينيون، اليوم الجمعة، إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة صوب المدن والبلدات الإسرائيلية المحتلة المحاذية للقطاع.

وأصيب عدد من المتظاهرين الفلسطينيين، مساء اليوم الجمعة، بعد إطلاق جيش الاحتلال الإسرائيلي النار وقنابل الغاز المسيل للدموع، على المتظاهرين المشاركين في فعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار.

وقالت مصادر فلسطينية، إن “أكثر من 10 فلسطينيين أصيبوا بالرصاص الحي في مناطق شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، وعلى الحدود الشرقية لمدينة غزة”.

وأضافت المصادر، أن “اثنين من بين المصابين حالتهم حرجة جداً بعد إصابتهم برصاصات في الرأس، أطلقها قناصة جيش الاحتلال الإسرائيلي المتمركزين على الحدود الشرقية لمدينة غزة”.

ومنذ بدء أحداث مسيرة العودة نهاية مارس (آذار) الماضي، استشهد 253 فلسطينياً فيما أصيب أكثر من 25 ألفاً بالرصاص الحي والاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع الذي يستخدمه جيش الاحتلال الإسرائيلي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً