اناقة

خطوات أساسية للعناية بالبشرة الجافة

خطوات أساسية للعناية بالبشرة الجافة

البشرة الجافة تحتاج للكثير من العناية لحمايتها من المشاكل التي قد تواجهها، كالشعور بالحكة الشديدة بسبب قلة إفراز الغدة الدرقية للدهون، كما أنها سريعة التأُثر بأشعة الشمس بظهور البقع والكلف، بالإضافة إلى الحبوب. ولكن، بخطوات بسيطة يمكنك الوقاية من كل هذه المشاكل نستعرضها لك في التالي. – الروتين المسائي أساسي لنضارة بشرتك الجافة، لا تتخلي عنه، فقبل النوم سوف تزيلين الماكياج …

البشرة الجافة تحتاج للكثير من العناية لحمايتها من المشاكل التي قد تواجهها، كالشعور بالحكة الشديدة بسبب قلة إفراز الغدة الدرقية للدهون، كما أنها سريعة التأُثر بأشعة الشمس بظهور البقع والكلف، بالإضافة إلى الحبوب.

ولكن، بخطوات بسيطة يمكنك الوقاية من كل هذه المشاكل نستعرضها لك في التالي.

– الروتين المسائي أساسي لنضارة بشرتك الجافة، لا تتخلي عنه، فقبل النوم سوف تزيلين الماكياج بمزيل يحتوي على زيوت طبيعية لتتجنبي الجفاف، ثم تعتمدين على غسول وجه يحتوي على نسبة من الزيوت أيضًا، وقبل النوم سوف تضعين الكريم المرطب.

– الروتين الصباحي يرتكز على غسل الوجه بالغسول الزيتي، ومن ثم وضع واقي الشمس المناسب للبشرة الجافة مع حماية عالية، قبل وضع المكياج.

– ابتعدي عن استخدام الماء الساخن لغسل الوجه واليدين، لأن البشرة الجافة معرضة للالتهابات كلما ارتفعت حرارة الماء.

البشرة الجافة

– احرصي على تناول الأطعمة الغنية بالألياف والمعادن، التي تمد بشرتك بالغذاء الذي تحتاجه، وتعمل على تنظيم عمل الغدة الدرقية لإفراز الزيوت التي تحتاجها بشرتك للـ ترطيب.

– تناول الماء أمر مهم لذوات البشرة الجافة فهو الترطيب الأساسي والطبيعي لوجهك، لهذا احرصي على تناول 8 أكواب يوميًا.

– عند استخدام الماسكات والخلطات الطبيعية احرصي على أن تحتوي على مواد مرطبة كالزبادي والحليب، أو الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون وزيت اللوز، ويفضل أن تكون الماسكات بشكل أسبوعي لتنظيف الوجه وتقشير الجلد الميت والحفاظ على الشكل الصحي دائمًا.

لماذا قشر البرتقال مفيد لبشرة المرأة السعودية؟

خلطات طبيعية للحد من علامات التمدّد المزعجة

وصفات طبيعية من زيت جوز الهند لبشرتك

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً