اناقة

أقنعة طبيعية تغنيك عن البتوكس.. جربيها

أقنعة طبيعية تغنيك عن البتوكس.. جربيها

تتعرض البشرة للترهل لأسباب مختلفة منها التقدم في السن وفقدان الوزن المفاجئ لكن النتيجة تبقى واحدة ألا وهي إطلالة غير شبابية توحي بالتقدم في السن وفقدان النضارة والإشراق. إذا كنت سيدتي تعانين من ترهل الوجه أو أي مناطق أخرى في الجسم، سنقدم لك في مقال اليوم بعض الطرق المنزلية الفعالة التي تساعدك في التألق ببشرة …

تتعرض البشرة للترهل لأسباب مختلفة منها التقدم في السن وفقدان الوزن المفاجئ لكن النتيجة تبقى واحدة ألا وهي إطلالة غير شبابية توحي بالتقدم في السن وفقدان النضارة والإشراق. إذا كنت سيدتي تعانين من ترهل الوجه أو أي مناطق أخرى في الجسم، سنقدم لك في مقال اليوم بعض الطرق المنزلية الفعالة التي تساعدك في التألق ببشرة مشدودة بدون أي علاجات تجميلية طبية.

قناع الملفوف ودقيق الأرز

المكونات: 3 ورقات من الملفوف طازجة، ملعقتين كبيرتين من دقيق الأرز و5 قطرات من زيت اللوز.

طريقة التحضير: اضربي أوراق الملفوف في الخلاط الكهربائي حتى تحصلي على خليط ناعم ثم أضيفي إليه مسحوق الأرز وزيت اللوز.

وزعي المزيج على الوجه والرقبة مع الاسترخاء وترك القناع حتى يجف قبل غسله بالماء الفاتر.

alt

قناع التفاح

المكونات: تفاحة، ملعقة كبيرة نشا، 3 ملاعق عصير تفاح، 4 ملاعق من عصير الخس، فنجان عصير ليمون وملعقتين دقيق.

طريقة التحضير: قومي أولا بتقشير التفاحة وإزالة بذورها ثم اضربيه جيدا في الخلاط الكهربائي، أضيفي إليها بعد ذلك نشا مذاب في كوب من الماء البارد، عصير التفاح، عصير الخس وعصير الليمون حتى تحصلي على خليط متجانس.

أضيفي بعد ذلك ملعقتين من الطحين للخليط وقلبي جيدا حتى تحصلي على خليط متجانس ومتماسك طبقيه على الوجه والرقبة واتركيه حتى يجف بالكامل قبل شطفه بالماء الفاتر.

alt

قناع الموز وزيت الزيتون والعسل

المكونات: موزة ناضجة، ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من العسل.

طريقة التحضير: قومي بهرس الموزة جيدا واخلطيها مع العسل وزيت الزيتون حتى تحصلي على مزيج متجانس، طبقي على الوجه والرقبة، ثم ابدئي بفرك الخليط في شكل حركات دائرية خفيفة واتركيه لمدة 25 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد.

alt

قناع الموز واللبن الرائب

المكونات: حبة موز ناضجة، ¼ كوب لبن رائب وملعقتين كبيرتين من العسل

كيفية التحضير: قومي بهرس الموز بشوكة الأكل ثم أضيفي إليها العسل واللبن حتى تحصلي على مزيج ناعم. وزعي القناع على بشرة نظيفة لمدة 10 دقائق قبل شطفه بالماء الفاتر مع التجفيف وتطبيق الكريم المرطب الذي يتضمن الغليسرين.

قناع عصير الجزر وزيت جوز الهند

المكونات: ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ملعقتين من عصير الجزر الطازج، ملعقة من قشر البرتقال وملعقة كبيرة من الزبادي الطبيعي.

طريقة التحضير: كل ما عليك فعله هو مزج المكونات المذكورة بشكل جيد حتى تتجانس ثم استخدمي المزيج لتدليك الوجه والرقبة في شكل دائري لمدة 5 دقائق ثم اتركيه لبعض الوقت قبل شطفه بالماء الفاتر.

alt

قناع بياض البيض لشد الجسم المترهل

قناع بسيط بنتائج رائعة، حيث يمتاز بياض البيضة بقدرته على شد الجلد المترهل بشكل طبيعي. قومي بخفق بياض بيضة حتى تتحول لرغوة نقية، طبقيها على المنطقة التي ترغبين في شدها واتركيه حتى يجف قبل شطفه بالماء البارد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً