موسكو تنتظر توضيحاً من واشنطن حول انسحابها من سوريا

موسكو تنتظر توضيحاً من واشنطن حول انسحابها من سوريا

صرح وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم بأن بلاده تنتظر من الولايات المتحدة توضيحات بشأن انسحابها المعلن من سوريا. وقال لافروف في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي “آمل أن تشرح لنا واشنطن الفكرة (الانسحاب) عبر قنوات الاتصال الموجودة حالياً”.وأضاف “علينا أن ننتظر أن تتحول الكلمات إلى أفعال” للتذكير بأن “الأمريكيين لا …




وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف (أرشيف)


صرح وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم بأن بلاده تنتظر من الولايات المتحدة توضيحات بشأن انسحابها المعلن من سوريا.

وقال لافروف في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي “آمل أن تشرح لنا واشنطن الفكرة (الانسحاب) عبر قنوات الاتصال الموجودة حالياً”.

وأضاف “علينا أن ننتظر أن تتحول الكلمات إلى أفعال” للتذكير بأن “الأمريكيين لا يوفون دائماً بما يعدون به”.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أعلن يوم 19 من الشهر الجاري أن قوات بلاده ستغادر سوريا، وبعد 4 أيام فقط أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أنها بدأت رسمياً عملية انسحاب القوات الأمريكية من البلد العربي، الذي تنشر به حوالي ألفين جندي.

وجدير بالذكر، أن لافروف والصفدي تطرقا إلى عودة اللاجئين إلى سوريا خلال اللقاء.

ووفقاً لبيانات وكالة الأمم المتحدة للاجئين، يستضيف الأردن ما يقرب من 670 ألف لاجئ سوري.

وانتقد لافروف الغرب لرفضه المشاركة في إعادة إعمار سوريا، الأمر الذي سيسمح للاجئين بالعودة إلى بلادهم في ظروف لائقة.

وقال الوزير الروسي “أعتقد أن هذا الرفض يتناقض مع معايير القانون الدولي وحقوق الإنسان”، مؤكداً أن موسكو “قد ساعدت الحكومة السورية بالفعل في خلق ظروف معيشية طبيعية”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً