إسرائيل قلقة من وزير الدفاع الأمريكي الجديد

إسرائيل قلقة من وزير الدفاع الأمريكي الجديد

بينما يستعد وزير الدفاع الأمريكي الجديد، باتريك شاناهان، لتولي منصبة بعد 4 أيام، تبحث إسرائيل تأثير تعيينه على تدخلاتها في سوريا التي أعلن الرئيس دونالد ترامب سحب القوات الأمريكية منها. وتؤكد “صحيفة جيروزالم بوست” الإسرائيلية، أن عدم معرفة وزير الدفاع الأمريكي الجديد باتريك شاناهان بالمنطقة جيداً يقلق إسرائيل وقد يغير قواعد التدخل الأمريكي في الشرق الأوسط، لكن درايته الجيدة…




ترامب ووزير الدفاع الأمريكي الجديد باتريك شاناهان (أرشيف)


بينما يستعد وزير الدفاع الأمريكي الجديد، باتريك شاناهان، لتولي منصبة بعد 4 أيام، تبحث إسرائيل تأثير تعيينه على تدخلاتها في سوريا التي أعلن الرئيس دونالد ترامب سحب القوات الأمريكية منها.

وتؤكد “صحيفة جيروزالم بوست” الإسرائيلية، أن عدم معرفة وزير الدفاع الأمريكي الجديد باتريك شاناهان بالمنطقة جيداً يقلق إسرائيل وقد يغير قواعد التدخل الأمريكي في الشرق الأوسط، لكن درايته الجيدة بالتكنولوجيا الحربية يشكل فرصة كبيرة لتعزيز التعاون بين أمريكا وإسرائيل المتعطشة لتطوير صناعاتها الحربية.

ويؤكد شاناهان، أنه يتمتع بخبرة كبيرة في السياسة العسكرية والخارجية، اكتسبها بعمله نائباً لوزير الدفاع المستقيل جيمس ماتيس، إضافة إلى خبرته الكبيرة في مجال تكنولوجيا الطيران، وإدارة الأعمال. لكن وسائل إعلام أمريكية عديدة أكدت أن شاناهان لا يتمتع بخبرة عسكرية كبيرة كونه لم يخدم في الجيش الأمريكي.

ويحذر الخبراء الإسرائيليون من أثار قرار سحب القوات الأمريكية من سوريا على إسرائيل، ونقلت القناة “العاشرة” عن مسؤول دبلوماسي رفيع، قوله إن “ترامب ألقى بنا تحت عجلة الشاحنة الروسية بسوريا، والتي تزود حزب الله اللبناني بالأسلحة”.

من جهته، يؤكد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي غادي ايزنكوت، أن تعيين شاناهان وزيراً للدفاع في الولايات المتحدة لن يؤثر كثيراً على العمليات الإسرائيلية ضد إيران وحزب الله في سوريا.

وتطالب إسرائيل شاناهان بمواجهة التهديد القادم من سوريا، للتغلب على المخاوف التي تؤثر على المصالح الإسرائيلية في المنطقة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً