غزة: ارتفاع نسبة العجز في الكهرباء إلى 60%

غزة: ارتفاع نسبة العجز في الكهرباء إلى 60%

قالت شركة توزيع الكهرباء في قطاع غزة، إن جميع محافظات القطاع تشهد عجزاً في إمدادات الكهرباء نتيجة الطلب المتزايد جراء المنخفض الحالي، حيث بلغ أقصى طلب على الطاقة حوالي 550 ميغاوات، وبلغت نسبة العجز أكثر من 60%، وفقاً لقياسات الأحمال. وأوضحت الشركة وفقاً لوكالة “معا” الفلسطينية، أن عجز التوزيع على محافظة الشمال 16 ميغاوات، وغزة 27 ميغاوات، والوسطى 8 …




عجز كهربائي يشهده قطاع غزة (أرشيف)


قالت شركة توزيع الكهرباء في قطاع غزة، إن جميع محافظات القطاع تشهد عجزاً في إمدادات الكهرباء نتيجة الطلب المتزايد جراء المنخفض الحالي، حيث بلغ أقصى طلب على الطاقة حوالي 550 ميغاوات، وبلغت نسبة العجز أكثر من 60%، وفقاً لقياسات الأحمال.

وأوضحت الشركة وفقاً لوكالة “معا” الفلسطينية، أن عجز التوزيع على محافظة الشمال 16 ميغاوات، وغزة 27 ميغاوات، والوسطى 8 ميغاوات، خانيونس 8 ميغاوات، رفح 7 ميغاوات، مع العلم بأن نسبة العجز متذبذبة صعوداً ونزولاً وليست مقداراً ثابتاً.

وأكدت بأن نسبة العجز الكبيرة تلك مرتبطة بدخول المنطقة تحت تأثير المنخفض الجوي وزيادة الطلب على الكهرباء، وتصل الكهرباء إلى مواطني القطاع 8 ساعات وصل مقابل قطع 8 ساعات قابلة للزيادة والنقصان حسب طلب الكهرباء.

ودعت الشركة جميع المواطنين إلى ضرورة ترشيد الاستهلاك وعدم الإسراف، ومراعاة عدم الإفراط بتشغيل الأجهزة الكهربائية الحرارية والاستعاضة عنها بالأجهزة والأدوات التي تعمل بالغاز، وكما دعت إلى عدم تشغيل الأجهزة في وقت واحد وبشكل متزامن لمساعدتها في الحفاظ على استقرار الجدول وإيصال الكهرباء للمناطق الأخرى وفي وقتها المحدد وبمأمونية عالية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً