نيويورك تايمز: ترامب تهرب من حرب فيتنام بتقرير طبي مزيف

نيويورك تايمز: ترامب تهرب من حرب فيتنام بتقرير طبي مزيف

ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز”، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تهرب من المشاركة في حرب فيتنام في 1968 بتقرير طبي مزيف أصدره طبيب صديق للأسرة. ونقلت الصحيفة عن بنات الطبيب لاري برانوستين، أن أبيهم حكى لهن المعروف الذي صعنه لوالد الرئيس، فريد ترامب، حين شخص وجود مسمار في القدم لدى ابنه، يحول دون مشاركته في الحرب.وقالت إحدى بنات الطبيب، وتدعى اليزاب…




الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيف)


ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز”، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تهرب من المشاركة في حرب فيتنام في 1968 بتقرير طبي مزيف أصدره طبيب صديق للأسرة.

ونقلت الصحيفة عن بنات الطبيب لاري برانوستين، أن أبيهم حكى لهن المعروف الذي صعنه لوالد الرئيس، فريد ترامب، حين شخص وجود مسمار في القدم لدى ابنه، يحول دون مشاركته في الحرب.

وقالت إحدى بنات الطبيب، وتدعى اليزاب برانوستين للصحيفة “هل فحصه؟ لا أعرف”.

وكان الطبيب يمتلك عيادة في مبنى مملوك لأسرة ترامب في حي كوينز بنيويورك، ومقابل شهادة اعفاء للبالغ من العمر 22 عاماً، استطاع التقرب مباشرة من فريد ترامب، والوصول إليه في أي وقت.

ومنذ أكتوبر(تشرين أول) 1968، حصل دونالد ترامب على تصنيف “1Y” الذي يحول دون مشاركته في الخدمة العسكرية عدا في حالات الطوارئ الوطنية أو الإعلان الرسمي للحرب، وهو ما لم يحدث في حرب فيتنام.

وحصل ترامب بعدها بأربع سنوات على إعفاء دائم من الخدمة العسكرية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً