الرئيس السوداني يؤكد متانة العلاقات مع مصر

الرئيس السوداني يؤكد متانة العلاقات مع مصر

أكد الرئيس السوداني عمر البشير، متانة العلاقات بين بلاده ومصر، ووصفها بأنها تاريخية ومتطورة في المجالات كافة. وأطلع الرئيس البشير خلال لقائه في الخرطوم مع وزير الخارجية المصري سامح شكري، وبحضور وزير الخارجية السوداني الدرديري محمد أحمد، ومدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني الفريق صلاح عبد الله قوش، على نتائج اجتماعات اللجنة الرباعية المشتركة السودانية المصرية، بحسب وكالة الأنباء السودانية …




الرئيس السوداني عمر البشير (أرشيف)


أكد الرئيس السوداني عمر البشير، متانة العلاقات بين بلاده ومصر، ووصفها بأنها تاريخية ومتطورة في المجالات كافة.

وأطلع الرئيس البشير خلال لقائه في الخرطوم مع وزير الخارجية المصري سامح شكري، وبحضور وزير الخارجية السوداني الدرديري محمد أحمد، ومدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني الفريق صلاح عبد الله قوش، على نتائج اجتماعات اللجنة الرباعية المشتركة السودانية المصرية، بحسب وكالة الأنباء السودانية “سونا”.

وأكد الدرديري محمد أحمد، في تصريح صحفي عقب اللقاء، أن هناك تطابقاً في وجهات النظر في القضايا المطروحة بين البلدين.

وأشار إلى أن الجانبين اتفقا على ضرورة استمرار التعاون والتنسيق في القضايا الإقليمية بمختلف الآليات، وأهمية تفعيل ما تم الاتفاق عليه في اللجنة العليا المشتركة.

وأوضح الدرديري أنه تمت مناقشة الدور السوداني في القضايا الإقليمية، خاصة فيما يتعلق بمبادرة السودان بشأن جنوب السودان وإفريقيا الوسطى وزيارة الرئيس البشير إلى سوريا مؤخراً، وأكد أهمية التنسيق بين البلدين فيما يتعلق بالمبادرة الإقليمية الخاصة بمنطقة البحر الأحمر.

من جانبه، أكد شكري أن الاستقرار في السودان يصب بشكل مباشر في صالح استقرار مصر، مبيناً أن التئام شعبي و قيادة البلدين أمر ضروري لمواجهة التحديات لتحقيق المصالح المشتركة بين السودان ومصر.

كان الدرديري وشكري قد ترأسا في وقت سابق من اليوم الخميس، اجتماعات اللجنة الرباعية المشتركة السودانية المصرية، في الخرطوم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً