المكسيك: الرئيس يطالب المعارضة بـ”اللعب النظيف”

المكسيك: الرئيس يطالب المعارضة بـ”اللعب النظيف”

طالب رئيس المكسيك، أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، المعارضة السياسية المحافظة اليوم بـ”اللعب النظيف” بعد حادث تحطم المروحية التي كان على متنها اثنان من السياسيين المحافظين، هما مارثا إريكا ألونسو ورافائيل مورينو بايي، ولقيا حتفهما جراء الحادث. وقال أوبرادو في مؤتمره الصحفي صباح اليوم: “أقول للمحافظين، وليس جميعهم، أن عليهم التصرف بطريقة مختلفة، وعدم شن حرب قذرة؛ وأطالبهم …




رئيس المكسيك، أندريس مانويل لوبيز (أرشيف)


طالب رئيس المكسيك، أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، المعارضة السياسية المحافظة اليوم بـ”اللعب النظيف” بعد حادث تحطم المروحية التي كان على متنها اثنان من السياسيين المحافظين، هما مارثا إريكا ألونسو ورافائيل مورينو بايي، ولقيا حتفهما جراء الحادث.

وقال أوبرادو في مؤتمره الصحفي صباح اليوم: “أقول للمحافظين، وليس جميعهم، أن عليهم التصرف بطريقة مختلفة، وعدم شن حرب قذرة؛ وأطالبهم باللعب النظيف”.

كان أوبرادور قد نفى أمس أي وجود لنظرية المؤامرة في هذا الحادث، كما طالب المحافظين بأن يكون لديهم “قليل من الحياء”.

كانت قد تحطمت مروحية، مساء الإثنين الماضي، قبل ساعات من الاحتفال بعيد الميلاد في ولاية بويبلا بوسط المكسيك، وكان على متنها حاكمة الولاية وزوجها السيناتور رافائيل مورينو بايي، وكلاهما من حزب العمل الوطني اليميني، بالإضافة إلى ثلاثة أشخاص آخرين.

وقد اعتذر الرئيس المكيسكي عن استخدام مصطلح “الفاشيين الجدد” الأربعاء، لوصف أولئك الذين “يروجون للكراهية” ويتصرفون “بطريقة حقيرة” مستغلين المآسي، كما هو الوضع حالياً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً