لبنان: اتهام 9 بالانتماء للجيش السوري الحر وداعش

لبنان: اتهام 9 بالانتماء للجيش السوري الحر وداعش

أصدر قاضي التحقيق العسكري اللبناني فادي صوان، اليوم الخميس، 3 قرارات اتهامية في جرائم إرهابية وقتل ومحاولة قتل ومراقبة القوى الأمنية، وأحال لبنانياً و8 سوريين إلى المحكمة العسكرية الدائمة للمحاكمة. وقال مصدر رسمي لبناني، أن القاضي اتهم في القرار الأول سورياً بجرم الانتماء إلى الجيش السوري الحر، والقتال في منطقة القصير ضد الجيش العربي السوري والقتل ومحاولة القتل عمداً.وكما…




المحكمة العسكرية في لبنان (أرشيف)


أصدر قاضي التحقيق العسكري اللبناني فادي صوان، اليوم الخميس، 3 قرارات اتهامية في جرائم إرهابية وقتل ومحاولة قتل ومراقبة القوى الأمنية، وأحال لبنانياً و8 سوريين إلى المحكمة العسكرية الدائمة للمحاكمة.

وقال مصدر رسمي لبناني، أن القاضي اتهم في القرار الأول سورياً بجرم الانتماء إلى الجيش السوري الحر، والقتال في منطقة القصير ضد الجيش العربي السوري والقتل ومحاولة القتل عمداً.

وكما شمل القرار الثاني اتهام لبناني بجرم الانتماء لتنظيم داعش والمشاركة في معركة عبرا في العام 2013 وقتل ومحاولة قتل، ومراقبة تحركات القوى الأمنية، وفي القرار الثالث، اتهم القاضي 7 سوريين بجرم التدخل في أعمال إرهابية من خلال تأمين ذخائر حربية وتهريبها إلى سوريا.

وكان الجيش اللبناني قد حرّر جرود لبنان الشرقية من الإرهابيين في نهاية أغسطس(آب) عام 2017.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً