30 ألف مستوطن اقتحموا الأقصى خلال 2018

30 ألف مستوطن اقتحموا الأقصى خلال 2018

كشفت دائرة الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس المحتلة، اليوم الخميس، عن أن حوالي 30 ألف مستوطن إسرائيلي اقتحموا المسجد الأقصى منذ بداية العام الجاري، في زيادة كبيرة عن نسبة الاقتحامات التي جرت العام الماضي. وقال مسؤول في قسم الإعلام بدائرة الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس الشرقية، فراس الدبس، إن “المعطيات الأولية لدى الدائرة تشير إلى اقتحام أكثر من 29 ألفاً…




اقتحام المستوطنين للأقصى (أرشيف)


كشفت دائرة الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس المحتلة، اليوم الخميس، عن أن حوالي 30 ألف مستوطن إسرائيلي اقتحموا المسجد الأقصى منذ بداية العام الجاري، في زيادة كبيرة عن نسبة الاقتحامات التي جرت العام الماضي.

وقال مسؤول في قسم الإعلام بدائرة الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس الشرقية، فراس الدبس، إن “المعطيات الأولية لدى الدائرة تشير إلى اقتحام أكثر من 29 ألفاً و900 مستوطن للمسجد الأقصى خلال العام 2018”.

وأضاف، أن “نحو 25 ألفاً و600 مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى في العام 2017، بزيادة تقدر بنحو 4 آلاف مستوطن في العام الجاري”، وتابع، أن “شرطة الاحتلال تسهّل الاقتحامات التي تتم من خلال باب المغاربة، في الجدار الغربي للمسجد، الذي تسيطر الشرطة على مفاتيحه”، لافتاً إلى أن الاقتحامات تتم في كل أيام الأسبوع، ما عدا يومي الجمعة والسبت.

وكثف المستوطنون الإسرائيليون عمليات اقتحام المسجد الأقصى، فيما شارك وزراء إسرائيليون وأعضاء كنيست متطرفون في عمليات الاقتحام التي كانت تتم بشكل شبه يومي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً