مقتل المتحدث باسم داعش في أفغانستان وباكستان

مقتل المتحدث باسم داعش في أفغانستان وباكستان

قتل المتحدث باسم ما يعرف بتنظيم داعش الإرهابي بولاية خراسان، التي تشمل أفغانستان وباكستان وجزءاً من إيران، في قصف أمريكي على ولاية نانجارهار شرق أفغانستان، بحسب مصدر رسمي. وقال بيان عسكري إن “سلطان عزيز قتل في منطقة باشير أجام في ولاية نانجارهار قبل يومين في قصف لطائرة أمريكية بدون طيار”.وبحسب البيان، فإن عزيز كان المتحدث باسم فرع…




مسلحون من تنظيم داعش الإرهابي في أفغانستان (أرشيف)


قتل المتحدث باسم ما يعرف بتنظيم داعش الإرهابي بولاية خراسان، التي تشمل أفغانستان وباكستان وجزءاً من إيران، في قصف أمريكي على ولاية نانجارهار شرق أفغانستان، بحسب مصدر رسمي.

وقال بيان عسكري إن “سلطان عزيز قتل في منطقة باشير أجام في ولاية نانجارهار قبل يومين في قصف لطائرة أمريكية بدون طيار”.

وبحسب البيان، فإن عزيز كان المتحدث باسم فرع داعش الإرهابي الأفغاني، وكان يتولى أيضاً تجنيد مقاتلين لتنفيذ هجمات قاتلة ضد المدنيين.

يذكر أن نانجارهار تقع على الحدود مع باكستان وهي محورية في الاتصالات بين البلدين، وتعد المعقل الرئيسي لتنظيم داعش منذ ظهوره في أفغانستان في 2015.

وعلى الرغم من أن وجود الجماعة الجهادية اقتصر خلال العامين الأخيرين على ولايات أفغانية أخرى، إلا أنها لا تزال نشطة في نانجارهار وتبنى التنظيم هناك عدداً من الهجمات الدامية بالبلاد.

وفي التقرير الأخير لبعثة الأمم المتحدة لأفغانستان “واناما” عن القتلى والجرحى في صفوف المدنيين بين أول يناير(كانون أول) 30 سبتمبر(أيلول) 2018، تجاوزت نانجارهار لأول مرة كابول في حصيلة القتلى المدنين بواقع 554 قتيلاً و940 جريحاً.

وسقط 25% من الضحايا خلال هذه الفترة بسبب تنظيم داعش الإرهابي و35% بسبب حركة طالبان.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً