طرق طبيعية لخفض حرارة الطفل في المنزل

طرق طبيعية لخفض حرارة الطفل في المنزل

يتعرض الأطفال على اختلاف سنهم للأمراض والإصابة بالحمى بسبب ضعف مناعة الجسم، لذلك يجب على الأم أن تكون على دراية بالطرق المنزلية التي تساعدها على العناية بطفلها والحفاظ على صحته. تابعي معنا أيتها الأم لتعرفي أفضل الطرق المنزلية الطبيعية التي تفيد في خفض حرارة الطفل بشكل فعال.كيف أعرف أن درجة حرارة الطفل مرتفعة؟ تتراوح درجة حرارة …

يتعرض الأطفال على اختلاف سنهم للأمراض والإصابة بالحمى بسبب ضعف مناعة الجسم، لذلك يجب على الأم أن تكون على دراية بالطرق المنزلية التي تساعدها على العناية بطفلها والحفاظ على صحته. تابعي معنا أيتها الأم لتعرفي أفضل الطرق المنزلية الطبيعية التي تفيد في خفض حرارة الطفل بشكل فعال.

كيف أعرف أن درجة حرارة الطفل مرتفعة؟

تتراوح درجة حرارة الرضيع الطبيعية بين 36.5 و37.6 وعندما تزيد درجة الحرارة عن ذلك أو تزيد عن 38 درجة مئویة تعد مرتفعة. يمكنك سيدتي تحديد درجة حرارة الطفل بدقة من خلال استخدام الترمومتر الديجيتال الذي يعد أكثر دقة من باقي الأنواع الأخرى.

طرق طبيعية لخفض حرارة الرضيع

  • نزع ملابس الطفل

خطوة بسيطة لكنها ضرورية وهامة لأن ترك الملابس الثقيلة على الطفل خاصة تلك التي تكون مصنوعة من خامات ثقیلة تحبس الحرارة. قومي بخلع الملابس الخارجیة للطفل وتركه في الملابس الداخلیة على أن تكون مصنوعة من القطن الذي يناسب الأجواء الحارة والباردة على حد السواء.

  • السوائل الكافية

يتسبب ارتفاع درجة حرارة الطفل في فقدان نسبة هامة من السوائل بسبب التعرق وذلك قصد ترطيب البشرة، لذلك احرصي على تزويده بالسوائل بانتظام حتى لا یصاب الطفل بالجفاف. أما إذا كان الطفل لا يزال رضیعا فاحرصي سيدتي على إرضاعه بشكل مكثف لتعويض فقدان السوائل.

  • كمادات الماء الفاتر

من الطرق التقليدية الأنجع التي تساعد على تهدئة حرارة الجسم لكن احذري سيدتي من استخدام الماء البارد الذي يتسبب في إحداث صدمة للرضيع ورفع حرارته من جديد.

قومي بوضع قطع قماش من القطن في مياه فاترة أو وضعيها في شكل كمادات على جانبي الرقبة، بین الفخذین وتحت الإبط وهي مناطق تتضمن الشرايين الرئيسية بالإضافة إلى جبھة الطفل.

  • خل التفاح

يساعد خل التفاح على خفض درجة حرارة الجسم المرتفعة بشكل فعال لأنه يمتاز بطبيعته الحمضية التي تعمل على زيادة امتصاص الحرارة من الجسم، كما يساعد على تعويض المعادن التي فقدها الجسم أثناء التعرق.

يمكنك مزج الماء مع كمية مناسبة من خل التفاح، بللي قطع القماش وضعيها في شكل كمادات حتى تنخفض حرارة جسم الطفل بالكامل.

  • شرائح البصل

حيلة علاجية لخفض حرارة الجسم المرتفعة وهي تستعمل بشكل مكثف في الطب الصیني الشعبي القدیم، كل ما عليك فعله هو وضع شرائح البصل الطازج أسفل باطن قدم الطفل مع ارتداء الجوارب القطنیة وتركها حتى تهدأ حرارة الطفل.

يتعرض الطفل أحيانا حرارة شديدة ومرتفعة لذلك يجب على الأم أن تقدم الأدوية الخافضة للحرارة التي يصفها الطبيب المختص حسب وزن الطفل أو سنه، أو حتى الذهاب للطبيب المختص في حال لم تنخفض الحرارة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً