السويد: اتهام 6 أشخاص بارتكاب جرائم إرهاب

السويد: اتهام 6 أشخاص بارتكاب جرائم إرهاب

ذكرت سلطة الادعاء السويدية، اليوم الخميس، أنه تم اتهام 6 رجال بارتكاب جرائم تتعلق بالإرهاب، من بينها تحويل أموال إلى تنظيم داعش الإرهابي. ووجهت اتهامات لـ 3 من الرجال أيضاً بحيازة مواد كيميائية ومعدات أخرى، بما في ذلك حربتان وسماعات لاسلكية بقصد قتل أشخاص آخرين وإيذائهم، بحسب لائحة الاتهام.ومن بين الرجال الستة، 5 من أوزبكستان، والآخر من …




سلطات الادعاء السويدية (أرشيف)


ذكرت سلطة الادعاء السويدية، اليوم الخميس، أنه تم اتهام 6 رجال بارتكاب جرائم تتعلق بالإرهاب، من بينها تحويل أموال إلى تنظيم داعش الإرهابي.

ووجهت اتهامات لـ 3 من الرجال أيضاً بحيازة مواد كيميائية ومعدات أخرى، بما في ذلك حربتان وسماعات لاسلكية بقصد قتل أشخاص آخرين وإيذائهم، بحسب لائحة الاتهام.

ومن بين الرجال الستة، 5 من أوزبكستان، والآخر من قيرغزستان لكنه يتحدث اللغة الأوزبكية، ونفى الـ 6 الذين تتراوح أعمارهم ما بين 24 و 46 عاماً، الاتهامات المنسوبة إليهم، وتم احتجاز 5 منهم قبل المحاكمة.

وشملت الأدلة محادثات الدردشة والمعلومات، التي تم الحصول عليها من أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة التي تمت مصادرتها في عمليات مداهمة مختلفة، ووقعت الجرائم المشتبه بها في منطقة ستوكهولم الكبرى وكذلك في سترومسوند، شمالي السويد.

وقال رئيس العمليات في جهاز الأمن السويدي “سابو”، يوهان أولسون،، إن “الجهاز حلل المعلومات التي ساعدته على تعقب المشتبه بهم وتفادي المؤامرة”.

وتم القبض على 3 من الرجال في نهاية أبريل(نسان) الماضي، وتم القبض على اثنين في وقت لاحق من هذا العام، وظل مستوى التحذير الوطني من خطر الإرهاب كما هو في المستوى الثالث على مقياس من 5 مستويات.

ومن المقرر بدء المحاكمة في 7 يناير(كانون الثاني) المقبل في محكمة خارج ستوكهولم، كما طلب ممثل الادعاء بير ليندكفيست طرد الرجال الستة، إذا ما تمت إدانتهم، من السويد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً