دبلوماسي إماراتي: سوريا ستعود بقوة إلى الوطن العربي

دبلوماسي إماراتي: سوريا ستعود بقوة إلى الوطن العربي

أعلن القائم بالأعمال في سفارة الإمارات بسوريا عبد الحكيم النعيمي افتتاح سفارة بلاده رسمياً في دمشق اليوم الخميس ورفع العلم الاماراتي فوق مبنى السفارة . وقال النعيمي، في تصريح للصحافيين عقب إعادة افتتاح السفارة: “ستعود سوريا بقوة إلى الوطن العربي، وافتتاح سفارتنا اليوم مقدمة لعودة سفارات عربية أخرى إلى دمشق”.وشارك في مراسم افتتاح مبنى السفارة …




السفارة الامارتية في دمشق (أرشيف)


أعلن القائم بالأعمال في سفارة الإمارات بسوريا عبد الحكيم النعيمي افتتاح سفارة بلاده رسمياً في دمشق اليوم الخميس ورفع العلم الاماراتي فوق مبنى السفارة .

وقال النعيمي، في تصريح للصحافيين عقب إعادة افتتاح السفارة: “ستعود سوريا بقوة إلى الوطن العربي، وافتتاح سفارتنا اليوم مقدمة لعودة سفارات عربية أخرى إلى دمشق”.

وشارك في مراسم افتتاح مبنى السفارة من الجانب السوري مدير المراسم في وزارة الخارجية السورية حمزة الدواليبي.

وكان القائم بالاعمال الاماراتي وصل إلى دمشق أمس برفقة دبلوماسي آخر.

وكانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الاماراتية أعلنت عودة العمل في سفارة الإمارات بدمشق، حيث باشر القائم بالأعمال بالنيابة مهام عمله من مقر السفارة في الجمهورية السورية اعتبارا من اليوم.

وقالت الوزارة، في بيان صحافي أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم، إن “هذه الخطوة تؤكد حرص حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة على إعادة العلاقات بين البلدين الشقيقين إلى مسارها الطبيعي بما يعزز ويفعل الدور العربي في دعم إستقلال وسيادة الجهورية العربية السورية ووحدة أراضيها وسلامتها الإقليمية ودرء مخاطر التدخلات الإقليمية في الشأن العربي السوري.

وأعربت الوزارة عن تطلع دولة الإمارات العربية المتحدة إلى أن يسود السلام والأمن والإستقرار في ربوع سوريا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً