مصر تؤكد دعمها لأمن واستقرار السودان باعتباره جزءاًَ من أمنها القومي

مصر تؤكد دعمها لأمن واستقرار السودان باعتباره جزءاًَ من أمنها القومي

أكدت مصر دعمها لأمن واستقرار السودان باعتباره جزءاً لا يتجزأ من الأمن القومي المصري، والعمل على تعزيز العلاقات بين البلدين. وأعلن البيان المشترك للاجتماع الثاني للآلية التشاورية الرباعية بين وزيري الخارجية ورئيسي جهازي الاستخبارات في مصر والسودان، اليوم الخميس، الترحيب بانعقاد الهئية الفنية الدائمة لمياه النيل هذا الاسبوع والتأكيد على أهمية التعاون المشترك بين البلدين…




خلال الاجتماع (المصدر)


أكدت مصر دعمها لأمن واستقرار السودان باعتباره جزءاً لا يتجزأ من الأمن القومي المصري، والعمل على تعزيز العلاقات بين البلدين.

وأعلن البيان المشترك للاجتماع الثاني للآلية التشاورية الرباعية بين وزيري الخارجية ورئيسي جهازي الاستخبارات في مصر والسودان، اليوم الخميس، الترحيب بانعقاد الهئية الفنية الدائمة لمياه النيل هذا الاسبوع والتأكيد على أهمية التعاون المشترك بين البلدين.

ورحبت مصر بجهود السودان في حل قضايا دول الجوار وخاصة في جنوب السودان وأفريقيا الوسطى وأهمية التنسيق بين البلدين في مختلف القضايا الإقليمية.

كما تم التأكيد على التنسيق المشترك حول قضايا البحر الأحمر والعمل تنمية العمل في تلك المنطقة.

وقال وزير الخارجية المصري سامح شكري، إن هناك تطابقاً كبيراً في الرؤى فيما يتعلق بالقضايا الثنائية وتجاوز التحديات المشتركة وحماية الأمن القومي للبلدين”.

من جانبه، قال وزير الخارجية السوداني، الدرديري محمد أحمد، خلال الاجتماع: “تجاوزنا عقبات كثيرة أمام تطور العلاقات بين مصر والسودان”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً