تقنيات تنفّس تخفف من الضغط النفسي في جميع المواقف

تقنيات تنفّس تخفف من الضغط النفسي في جميع المواقف

كشف خبير الصحة العامة ريتشي بوستوك لصحيفة ديلي ميل أونلاين البريطانية، بعض تقنيات التنفس التي يمكن للمرء من خلالها التخفيف من التوتر والضغط النفسي في الكثير من المواقف، على النحو التالي: الشعور بالقلق العامهذه التقنية، تساعد على تحويل جهازك العصبي من وضع الحركة إلى وضع الراحة. ضع إحدى يديك أو كلتيها على بطنك، وعندما تتنفس، استنشق …




تعبيرية


كشف خبير الصحة العامة ريتشي بوستوك لصحيفة ديلي ميل أونلاين البريطانية، بعض تقنيات التنفس التي يمكن للمرء من خلالها التخفيف من التوتر والضغط النفسي في الكثير من المواقف، على النحو التالي:

الشعور بالقلق العام
هذه التقنية، تساعد على تحويل جهازك العصبي من وضع الحركة إلى وضع الراحة. ضع إحدى يديك أو كلتيها على بطنك، وعندما تتنفس، استنشق الهواء عن طريق أنفك وستشعر بأن يديك ترتفعان بضعة سنتيمترات ثم تهبطان بنفس الدرجة أثناء إطلاق الزفير من خلال الأنف.

يوم متوتر في العمل
هذه التقنية رائعة لإراحة جهازك العصبي باستخدام الساعة الداخلية الخاصة بك.

1- البحث عن مكان مريح للجلوس وإغلاق عينيك.

2- العثور على نبضك على معصمك.

3- ابدأ بالتنفس مع نبض قلبك.

4- تنفس الهواء وأخرجه من أنفك.

5- كرر ذلك لمدة خمس دقائق، ولاحظ كيف يتباطأ نبضك كلما تنفست.

توتر عطلة نهاية الأسبوع

هذه التقنية تفيد في الحصول على المزيد من الطاقة. استنشق الهواء من أنفك بسرعة وقوة ثلاث مرات متلاحقة، واملأ رئتيك بالهواء، قبل أن تخرج الزفير ببطء من خلال الفم. كرر العملية لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق وستلاحظ فرقاً كبيراً.

توتر قبل المواجهة
تم تطوبر هذه التقنية في الأصل من قبل اليابانيين، ولكنها اكتسبت شعبية في الغرب في وقت لاحق، وكانت تستخدم من قبل الجنود قبل خوضهم المعارك لتهدئة أعصابهم.

املأ رئتيك بالهواء من خلال أنفك لمدة خمس ثوانٍ، واحتفظ بالهواء فيهما لخمس ثوان أخرى، قبل أن تطلق الهواء بشكل تدريجي. كرر العملية لخمس دقائق على الأقل حتى تشعر بالهدوء التام.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً