انقاص الوزن بسرعة عن طريق النوم… هل هذا صحيح؟

انقاص الوزن بسرعة عن طريق النوم… هل هذا صحيح؟

نامي كثيراً لتنقصي وزنك بسرعة. قد تبدو هذه النصيحة غريبة لكن هذا ما توصلت إليه إحدى الدراسات. ورغم ذلك فإن النوم لعدد ساعات كبير ليس كافياً. بل يجب أيضاً اتخاذ بعض التدابير واتباع بعض العادات الصحية التي تحفّز عملية خسارة الوزن أثناء النوم. هل يساعد النوم على خسارة الوزن؟ نامي كثيراً لتنقصي الوزن. من الممكن أن يكون تطبيق …

نامي كثيراً لتنقصي وزنك بسرعة. قد تبدو هذه النصيحة غريبة لكن هذا ما توصلت إليه إحدى الدراسات. ورغم ذلك فإن النوم لعدد ساعات كبير ليس كافياً. بل يجب أيضاً اتخاذ بعض التدابير واتباع بعض العادات الصحية التي تحفّز عملية خسارة الوزن أثناء النوم.

هل يساعد النوم على خسارة الوزن؟

نامي كثيراً لتنقصي الوزن. من الممكن أن يكون تطبيق هذه النصيحة صعباً بسبب عدم توفر الوقت اللازم للنوم لعدد ساعات كافية. إلا أن “مايو كلينيك” توصي بالنوم لمدة لا تقل عن 7 إلى 8 ساعات يومياً. وتشير إلى أن هذا يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية خلال النهار.

كذلك وجدت دراسة نشرت نتائجها فيAmerican Journal of Clinical Nutrition أن الأشخاص الذين ينامون بشكل كاف ويشعرون بالراحة خلال النهار ينفقون نسبة 5% من الطاقة و20 % من السعرات الحرارية أكثر من أولئك الذين لا ينامون لعدد ساعات كافية.

كما توصل الباحثون إلى أن النوم الجيد يعزّز حرق الدهون ويحفز عملية الأيض. لكن من الضروري أيضاً اتباع 4 قواعد أساسية:

1- تناولي البروتينات خلال وجبة المساء. فهذا يساعد على بناء الكتلة العضلية ويحفز حرق الدهون خلال الليل.

alt

2 -نامي في الظلام لتتمكني من النوم بعمق، ما يساهم في حرق الدهون بسرعة.

3 -إخفضي درجة حرارة الغرفة واحرصي على ألا تتجاوز الـ16 مئوية. فهذا يدفع جسمك إلى الاستفادة من دهونه للحفاظ على حرارته الطبيعية أي 37 درجة.

4- أطفئي كل الشاشات وأبعديها عن غرفة نومك. فقد وجد باحثون من جامعة مانشستر أن الضوء الأزرق الذي يصدر عن الألواح الإلكترونية والهواتف الذكية يسبب اضطراب إنتاج الجسم للميلاتونين، ما ينعكس سلباً على عملية الأيض. كما أظهرت نتائج دراسة أجريت في سنغافورة وجود علاقة بين الجلوس لمدة طويلة أمام شاشة التلفزيون وارتفاع مستوى الكوليسترول الضار في الدم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً