ابنة رفسنجاني: النظام الإيراني ينهار وحكومة روحاني فاشلة

ابنة رفسنجاني: النظام الإيراني ينهار وحكومة روحاني فاشلة

قالت الناشطة الإيرانية فائزة رفسنجاني إن النظام في بلادها ينهار، وحكومة الرئيس حسن روحاني “فاشلة”. وأوردت قناة “الحرة” على موقعها الإلكتروني، اليوم الخميس، أن ابنة الرئيس الإيراني السابق هاشمي رفسنجاني أن النظام في بلادها”منهار من حيث المحتوى والمضمون، وأن تأخر الانهيار الكامل للنظام، يعود لقلق الشعب الإيراني من الذي سيأتي بعد هذا النظام ورموزه”.ورجحت في حوار مع صحيفة “مستقل”…




الناشطة الإيرانية فائزة رفسنجاني (الحرة)


قالت الناشطة الإيرانية فائزة رفسنجاني إن النظام في بلادها ينهار، وحكومة الرئيس حسن روحاني “فاشلة”.

وأوردت قناة “الحرة” على موقعها الإلكتروني، اليوم الخميس، أن ابنة الرئيس الإيراني السابق هاشمي رفسنجاني أن النظام في بلادها”منهار من حيث المحتوى والمضمون، وأن تأخر الانهيار الكامل للنظام، يعود لقلق الشعب الإيراني من الذي سيأتي بعد هذا النظام ورموزه”.

ورجحت في حوار مع صحيفة “مستقل” الإيرانية نشر اليوم الخميس، الانهيار والسقوط التام للنظام، لأن أسسه غير صحيحة، مضيفةً أنه مستمر فقط لاعتماده أساسا على التخويف والمشاكل التي يخلقها.

وعن الانتخابات البرلمانية والرئاسية المقبلة، قالت رفسنجاني إنها “غير متأكدة من المشاركة”، متسائلة عن “قيمة الانتخابات إذا اختار المواطنون شخصاً تكون قراراته بعد الانتخاب مختلفة؟”.

ويشار إلى أن فائزة رفسنجاني، برلمانية سابقة محسوبة على التيار الإصلاحي في إيران، وتحولت أخيراً إلى أحد أبرز الأصوات المعارضة في الداخل.

وفي لقاء سابق انتقدت رفسنجاني، نظام “ولاية الفقيه”، معتبرةً أنه “شوه” صورة الإسلام.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً