نتانياهو يرفض التنحى عن منصبه حتى لو اتهم رسمياً بالفساد

نتانياهو يرفض التنحى عن منصبه حتى لو اتهم رسمياً بالفساد

قال تقرير إسرائيلي إن رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، أكد لمقربين منه في الأيام الأخيرة، أنه لا يعتزم الاستقالة من منصبه إذا وجه له النائب العام لوائح اتهام، سواءً كان ذلك قبل أو بعد الإنتخابات المقبلة، ولن يفعل ذلك حتى إذا خضع لمحاكمة لجنائية. وتحدث نتانياهو مع دائرته الداخلية خلال التحضير للتصويت في الكنيست، الأربعاء الماضي، على…




رئيس الوزراء  الإسرائيلي بينيامين نتانياهو (أ ف ب)


قال تقرير إسرائيلي إن رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، أكد لمقربين منه في الأيام الأخيرة، أنه لا يعتزم الاستقالة من منصبه إذا وجه له النائب العام لوائح اتهام، سواءً كان ذلك قبل أو بعد الإنتخابات المقبلة، ولن يفعل ذلك حتى إذا خضع لمحاكمة لجنائية.

وتحدث نتانياهو مع دائرته الداخلية خلال التحضير للتصويت في الكنيست، الأربعاء الماضي، على حل البرلمان وتحديد 9 أبريل(نيسان) لإجراء إنتخابات جديدة، قال نتنياهو إنه يعتقد أن النائب العام أفيحاي ماندلبليت “لن يتجرأ” على الإعلان عن توجيه تهم ضده قبل الإنتخابات العامة، بحسب ما نقلت تايمز أو إسرائيل عن صحيفة “يسرائيل هيوم”، صباح اليوم الخميس.

وأكد نتانياهو، المتورط في ثلاث قضايا جنائية، أنه لن يخضع لضغط الرأي العام للتنحي عن منصبه من رئاسة للحكومة ومواجهة التهم مواطناً عادياً، وفق التقرير، وأنه سيبقى في منصبه أثناء المحاكمة، حسب ما نقلته الصحيفة، التي تُعتبر مؤيدة لنتانياهو.

ولا ينص القانون بوضوح على استقالة رئيس الوزراء، إذا اتهم رسمياً، وإنما ينص على أن عليه التنحي عن منصبه بعد إدانته بجرائم تنطوي على مخالفة أخلاقية، مثل الرشوة أو خيانة الأمانة، بعد استنفاد إجراءات الإسئتناف.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً