الحكومة الفلسطينية تمنع دخول الخضار والفاكهة والدواجن من إسرائيل

الحكومة الفلسطينية تمنع دخول الخضار والفاكهة والدواجن من إسرائيل

قررت الحكومة الفلسطينية اليوم الخميس منع دخول جميع أنواع الخضار والفواكه والدواجن الاسرائيلية إلى الأسواق الفلسطينية. وأعلنت الحكومة، في بيان بع داجتماعها الأسبوعي في مدينة رام الله، منع دخول جميع أنواع الخضار والفاكهة والدواجن من إسرائيل إلى الأسواق الفلسطينية.وجاء قرار الحكومة الفلسطينية رداً على قرار إسرائيلي أحادي الجانب بمنع دخول الخضار والفواكه الفلسطينية إلى الأسواق الإسرائيلية.وطلبت الحكومة …




سوق خضار وفواكه في فلسطين (وفا)


قررت الحكومة الفلسطينية اليوم الخميس منع دخول جميع أنواع الخضار والفواكه والدواجن الاسرائيلية إلى الأسواق الفلسطينية.

وأعلنت الحكومة، في بيان بع داجتماعها الأسبوعي في مدينة رام الله، منع دخول جميع أنواع الخضار والفاكهة والدواجن من إسرائيل إلى الأسواق الفلسطينية.

وجاء قرار الحكومة الفلسطينية رداً على قرار إسرائيلي أحادي الجانب بمنع دخول الخضار والفواكه الفلسطينية إلى الأسواق الإسرائيلية.

وطلبت الحكومة من الجمهور الفلسطيني والتجار العمل على إنجاح القرار، ودعتهم إلى “حماية المنتج والاقتصاد الوطني، تماشياً مع مبدأ حماية المنتج المحلي والمزارع الفلسطيني”.

ومن جهة أخرى، أكدت الحكومة الفلسطينية التزامها بتسهيل إجراء الانتخابات التشريعية، وتوفير المتطلبات اللازمة لإجرائها بالتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية، فور إعلان الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن تحديد موعدها.

وأعربت الحكومة عن أملها في أن تكون الانتخابات مدخلاً لتعزيز المساعي الرامية لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية، وعودة الشعب الفلسطيني إلى ممارسة العملية الديمقراطية كضرورة وطنية.

وكان عباس أعلن يوم السبت الماضي، حل المجلس التشريعي الذي تسيطر حماس على غالبية مقاعده، بقرار من المحكمة الدستورية الفلسطينية يتضمن الدعوة لإجراء انتخابات برلمانية خلال 6 أشهر.

ويعاني المجلس التشريعي من شلل في أعماله منذ سيطرة حماس على قطاع غزة في منتصف 2007، وتعقد الحركة جلسات منفردة لنوابها في غزة وسط مقاطعة باقي الكتل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً