ألمانيا: حزب ميركل ينادي بإشراك أعضائه في اختيار المرشحين للمستشارية

ألمانيا: حزب ميركل ينادي بإشراك أعضائه في اختيار المرشحين للمستشارية

تعالت الأصوات داخل الحزب المسيحي الديمقراطي في ألمانيا، التي تطالب بإشراك أعضاء الحزب في اتخاذ القرار حول الشخصية الواجب ترشيحها لخوض الانتخابات على منصب المستشار. ويأتي ذلك ضمن النقاش داخل الحزب على إعادة دمج الرئيس الأسبق للكتلة البرلمانية للتحالف المسيحي الديمقراط، فريدريش ميرتس، في الحزب رغم خسارته أمام أنيغريت كرامب كارينباور، الرئيسة الجديدة للحزب، في الانتخابات الداخلية في الحزب…




المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل (أرشيف)


تعالت الأصوات داخل الحزب المسيحي الديمقراطي في ألمانيا، التي تطالب بإشراك أعضاء الحزب في اتخاذ القرار حول الشخصية الواجب ترشيحها لخوض الانتخابات على منصب المستشار.

ويأتي ذلك ضمن النقاش داخل الحزب على إعادة دمج الرئيس الأسبق للكتلة البرلمانية للتحالف المسيحي الديمقراط، فريدريش ميرتس، في الحزب رغم خسارته أمام أنيغريت كرامب كارينباور، الرئيسة الجديدة للحزب، في الانتخابات الداخلية في الحزب يوم 7 ديسمبر (كانون الأول) الجاري.

ورأى النائب عن الحزب المسيحي الديمقراطي في البرلمان الألماني عن ولاية بادن فورتمبرغ، أكسل فيشر، أن المفوض الأوروبي لشؤون الميزانية، غونتر أوتيغجر عضو بالحزب المسيحي الديمقراطي، “معه كل الحق عندما يطرح اسمي ميرتس و كرامب كارينباور، لخلافة ميركل في منصب المستشارة”.

أضاف فيشر في تصريح: “سيبت الحزب في الوقت المناسب في المرشح المقبل على منصب المستشار، ربما كان ذلك من خلال استبيان رأي أعضاء الحزب”.

ورأى فيشر العضو في البرلمان الاتحادي منذ 20 عاماً، أنه من الجيد للحزب المسيحي الديمقراطي أن يكون لديه أكثر من مرشح محتمل لهذا المنصب.

وأشار فيشر إلى أنه من الضروري في الوقت الحالي أن يركز الحزب على الانتخابات الأوروبية المقررة في 26 مايو (آيار) المقبل، وعلى الانتخابات المقررة في ولاية بريمن في نفس الفترة.

وشدد فيشر على ضرورة أن يعود الحزب المسيحي الديمقراطي لقاعدته مرة أخرى عند اتخاذ القرارات المهمة “التي يجب علينا أن نفسرها للناس”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً