وزير تطوير البنية التحتية: 9.7 مليارات درهم تكلفة مشاريعنا حتى 2021

وزير تطوير البنية التحتية: 9.7 مليارات درهم تكلفة مشاريعنا حتى 2021

أكد وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، الدكتور المهندس عبد الله بن محمد بلحيف النعيمي، أن الوزارة تنفذ حالياً ضمن خطتها لغاية عام 2021 مشاريع بتكلفة إجمالية تبلغ قيمتها 9 مليارات و700 مليون درهم إماراتي. وأفاد الدكتور المهندس عبد الله بلحيف النعيمي في تصريحات خاصة …




alt


أكد وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، الدكتور المهندس عبد الله بن محمد بلحيف النعيمي، أن الوزارة تنفذ حالياً ضمن خطتها لغاية عام 2021 مشاريع بتكلفة إجمالية تبلغ قيمتها 9 مليارات و700 مليون درهم إماراتي.

وأفاد الدكتور المهندس عبد الله بلحيف النعيمي في تصريحات خاصة ، أن “الجزء الأكبر من هذه الموازنات سيخصص لتطوير منظومة البنية التحتية وصيانة ورفع كفاءة المباني الاتحادية في دولة الإمارات”.

مشاريع جديدة
ولفت إلى أن دولة الإمارات حالياً تشهد العديد من المشاريع منها إعداد محور جديد في الربط الطرقي للمحاور القائمة في الدولة، بالإضافة إلى العمل على إنشاء طرق اتحادية جديدة تضاف إلى 780 كيلو متر من طرق الدولة، كما أنه سيتم الانتهاء من مشروع طريق “الإمارات العابر” الذي يربط العاصمة أبوظبي مع رأس الدارة في إمارة رأس الخيمة.

وأوضح الدكتور المهندس عبد الله بلحيف النعيمي، أن “ميزانية الخطة الخماسية للطرق الاتحادية بلغت الـ3.2 مليار درهم إماراتي، أما قيمة مشاريع البنية التحتية فبلغت 10 مليار درهم، فيما بلغت قيمة ميزانية إسكان المواطنين في كافة أنحاء الدولة 5 مليار درهم”.

أكبر مجمع سكني
وأشار إلى أنه في 2019 تستعد الوزارة لاستلام المرحلة الأولى لإنشاء أكبر مجمع سكني في دولة الإمارات “مجمع بطين السمر” في رأس الخيمة والذي يتكون من 2000 وحدة سكنية والعديد من المجالس التي بنيت بهدف التواصل الاجتماعي بين سكان المجمع، ويهدفلفت إلى أن المشروع يتم إنشاءه بأفضل المعايير العالمية سواء في الطرق أو المرافق العامة، بهدف إعادة روح الأحياء السكنية القديمة في دولة الإمارات ولكن بمفاهيم حديثة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً