الروبوت الشخصي: علامة فارقة في معرض إلكترونيات المُستهلك CES 2019

الروبوت الشخصي: علامة فارقة في معرض إلكترونيات المُستهلك CES 2019

ينطلق معرض إلكترونيات المُستهلك، CES 2019، مطلع شهر يناير المُقبل بمدينة لاس فيجاس الأمريكية، وسيشهد المعرض هذا العام الإطلالة الأولى لمجموعة كبيرة من الشركات المُطورة للروبوتات الشخصية الذكية، والتي تنتقل بصناعة الروبوت الذي يستخدم الذكاء الإصطناعي إلى جوار المُستخدم الشخصي والشركات الصغيرة بدلا من إستخدامه في قطاع الصناعات والشركات الكُبرى سابقا. الأمثلة التالية تأخذكم في إطلالة …

الروبوت الشخصي: علامة فارقة في معرض إلكترونيات المُستهلك CES 2019

ينطلق معرض إلكترونيات المُستهلك، CES 2019، مطلع شهر يناير المُقبل بمدينة لاس فيجاس الأمريكية، وسيشهد المعرض هذا العام الإطلالة الأولى لمجموعة كبيرة من الشركات المُطورة للروبوتات الشخصية الذكية، والتي تنتقل بصناعة الروبوت الذي يستخدم الذكاء الإصطناعي إلى جوار المُستخدم الشخصي والشركات الصغيرة بدلا من إستخدامه في قطاع الصناعات والشركات الكُبرى سابقا. الأمثلة التالية تأخذكم في إطلالة سريعة على أبرز الروبوتات الشخصية التي سيتم تقديمها للمرة الأولى خلال المعرض:

Rover Speed – روبوت نقل الأمتعة الذي يتبع صاحبه

هذا الروبوت من إنتاج شركة خاصة تُقدمه للمرة الأولى ولم يسبق لها تقديم مُنتجات مُشابهة من قبل. يأتي Rover Speed في صورة حقيبة نقل أمتعة أو حقيبة تسوق صغيرة مُتنقلة، أكثر منه في صورة الروبوت الذي اعتدناه، ويؤدي الروبوت تلك الوظيفة ذاتها فقط، فهو عبارة عن حقيبة صغيرة تتحرك على عجلات وتستطيع تتبع صاحبها في كل مكان. ويأمل مطورو الروبوت في أن تُصبح تلك هي حقيبة المُستقبل التي لا يحتاج مالكها الى حملها أو حتى سحبها وراءه، فهي تتحرك تلقائيا لتتبعه في كل مكان. وفي حال حقيبة التسوق، يُمكن للمُستخدم أن يوجه الأمر للحقيبة لتفتح لتلقي ما قام بشرائه، وتُغلق مرة أُخرى تلقائيا.

PromoBot – روبوت خدمة العملاء التفاعلي

هذا الروبوت الذكي من تطوير شركة كندية، وهو روبوت بالشكل التقليدي يستطيع التعرف على الإنطباعات والأحاسيس الخاصة بمن يقوم بمُحاورتهم من أشخاص. وقد زودته الشركة المُنتجة بالقدرة على التعرف على ٧ إنطباعات حسية مُختلفة من بينها الغضب والسعادة وغيرها من الأحاسيس. تعرف الشركة من خلال المعرض إصدارات مُطورة من الوروبت تستطيع التعرف على ٢٠ إنطباع حسي مُختلف، ويُمكنها التحاور مع الأشخاص وخدمتهم وتنفيذ مطالبهم. تم تصميم الروبوت للعمل في الأماكن الخدمية مثل الفنادق، المُستشفيات، محطات القطار وغيرها في دور يُشبه خدمة العملاء بحيث يقوم بتوجيه العُملاء إلى ما يحتاجون الوصول اليه من خدمات.

Temi – الروبوت المُساعد الشخصي

alt

يتوافر هذا الروبوت بسعر ١٥٠٠ دولار أمريكي وهو مُعد لتقديم سيناريوهات لا نهائية من خدمات المُساعدة الشخصية لمالكه، حيث تُقدم الشركة المُنتجة منصة تطوير برمجية للمُطورين تُمكنهم من زيادة الوظائف التي يُمكن لـTemi القيام بها. الروبوت مُزود بكاميرتين بدقة ١٣ ميجا بكسل وشاشاة عرض عالية الجودة بقياس ١٠ إنشات ويستطيع إلتقاط الصور والفيديو، إجراء مكالمات الفيديو، طلب الطعام من خلال مواقع الإنترنت الخاصة بالمطاعم، البحث عن وصفات إعداد الطعام، وكذلك تشغيل الموسيقى ومقاطع الفيديو الترفيهية وغيرها من الوظائف الشخصية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً