التطعيم ضد المكورات الرئوية ضروري لهؤلاء الأطفال

التطعيم ضد المكورات الرئوية ضروري لهؤلاء الأطفال

أكدت الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال على أهمية التطعيم ضد البكتيريا المعروفة باسم “المكورات الرئوية” “pneumococcus” للرضع والأطفال الصغار اعتباراً من الشهر الثاني بعد الولادة. وأضافت أن التطعيم ضروري أيضاً للأطفال المعرضين لمخاطر صحية جسيمة كالعدوى المناعية أو بعد زراعة النخاع أو القوقعة أو الأمراض المزمنة كأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري والربو وفقر الدم المنجلي.وعن خطورة هذه البكتيريا أوضحت …




alt


أكدت الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال على أهمية التطعيم ضد البكتيريا المعروفة باسم “المكورات الرئوية” “pneumococcus” للرضع والأطفال الصغار اعتباراً من الشهر الثاني بعد الولادة.

وأضافت أن التطعيم ضروري أيضاً للأطفال المعرضين لمخاطر صحية جسيمة كالعدوى المناعية أو بعد زراعة النخاع أو القوقعة أو الأمراض المزمنة كأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري والربو وفقر الدم المنجلي.

وعن خطورة هذه البكتيريا أوضحت الرابطة أنها ترفع خطر الإصابة بالتهاب الأذن الوسطى والتهاب الجيوب الأنفية وتسمم الدم والتهاب السحايا والالتهاب الرئوي.

ولتجنب العدوى بهذه البكتيريا ينبغي أن يهتم الأطفال بغسل اليدين جيداً بانتظام، مع مراعاة تنظيف الأسطح والألعاب بانتظام أيضا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً