أسباب وعلاج مشكلة الأسنان الحسّاسة

أسباب وعلاج مشكلة الأسنان الحسّاسة

هل تشعر بألم مفاجئ عند تناول مشروب بارد أو ساخن؟ هل يتكرّر الألم عند أكل الحلوى أو تناول الشوربة؟ تحدث مشكلة الأسنان الحسّاسة بسبب عصب السن، وترتبط بالأطعمة والمشروبات الباردة أو الساخنة والمأكولات السكرية أو التي تحتوي على الحامض. وعلى الرغم من أن الألم الذي تسببة حساسية الأسنان مؤقّت، إلا أنه مزعج. استخدم الفرشاة والمعجون الملائمين، وضع المعجون على الأسنان…




انحسار اللثة من أسباب حساسية الأسنان (أرشيفية)


هل تشعر بألم مفاجئ عند تناول مشروب بارد أو ساخن؟ هل يتكرّر الألم عند أكل الحلوى أو تناول الشوربة؟ تحدث مشكلة الأسنان الحسّاسة بسبب عصب السن، وترتبط بالأطعمة والمشروبات الباردة أو الساخنة والمأكولات السكرية أو التي تحتوي على الحامض. وعلى الرغم من أن الألم الذي تسببة حساسية الأسنان مؤقّت، إلا أنه مزعج.

استخدم الفرشاة والمعجون الملائمين، وضع المعجون على الأسنان لـ 3 دقائق قبل التنظيف بالفرشاة

الأسباب. انحسار اللثة أحد أسباب حساسية الأسنان، لأنه يعرّض مساحات من السن للانكشاف. وتتطلّب هذه الحالة علاج اللثة والعناية الجيدة بها لتقليل حساسية الأسنان.

التسوّس. كثرة تناول الآيس كريم والكعك والحلوى والفواكه تؤدي إلى التسوّس، وينتج عنه حساسية الأسنان. الوقاية من التسوّس وعلاجه يخفّف المشكلة.

الفرشاة القاسية. سواء كانت الفرشاة قاسية أو كانت طريقتك في استخدام الفرشاة عنيفة قد تصبح أسنانك حساسة لأنك تبالغ في طريقة تنظيفها.

الإصابات. تصبح الأسنان المكسورة أو التي تتعرَض لخدوش حسّاسة نتيجة تآكل طبقة المينا الخارجية التي تحمي العصب.

طحن الأسنان.
قد يحدث هذا الطحن أثناء الليل وأنت نائم، أو خلال النهار. يمكنك استخدام واقٍ أثناء النوم لتخفيف الضغط، والعمل على تفادي طحن الأسنان في المواقف تدفعك إلى ذلك.

الحمضيات. في بعض الأحيان يكون سبب حساسية الأسنان كثرة أكل الفواكه الحمضية والمشروبات الغازية.

علاجات أخرى. احرص على اختيار فرشاة ومعجون الأسنان الملائمين للأسنان الحسّاسة، ووضع المعجون على الأسنان لمدة دقيقتين إلى 3 دقائق قبل التنظيف بالفرشاة.

كذلك تساعد المضمضة بالماء الدافئ والملح على تقليل الألم والانزعاج، والحفاظ على الزيارات الدورية لطبيب الأسنان.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً