آخر الأخبار العاجلة

الإمارات تحدد عطلة عيد الأضحى للقطاع الخاص شاهد حيوان بيسون يهاجم عائلة في متنزه أميركي.. وطفل ينجو بأعجوبة الإمارات تستعد لـcop .. و6 عوامل تضمن نسخة غير اعتيادية من الحدث رجل يجلس قرب رأس مقطوعة يثير الرعب في مدينة ألمانية رئيس الدولة يصدر المرسوم الاتحادي رقم 74 لسنة 2022 بفض دور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي السابع عشر للمجلس الوطني الاتحادي المغرب.. مصرع سيدة جراء سقوطها على رأسها في بئر «استدرجها بأضحية العيد».. والدة شيماء جمال تكشف تفاصيل مقتلها على يد زوجها القاضي الإمارات تستضيف ورشة عمل لمدونة جيبوتي المعدلة 2022 لمكافحة القرصنة والسطو المسلح مصر.. تفاصيل القبض على القاضي قاتل زوجته المذيعة شيماء جمال دراسة ميدانية تكشف أسباب الطلاق في الكويت

image

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” اليوم عالم الفيزياء الإماراتي أحمد عيد المهيري أحد أبرز العلماء العالميين في مجال أبحاث الفيزياء النظرية، نظراً لإسهاماته العلمية المتعددة وأبحاثه المتنوعة التي تناولت مجموعة من الظواهر من أهمها الثقوب السوداء في الفضاء.

كما استقبل سموه الطالب خميس الجنيبي الفائز بالمركز الأول في أولمبياد الرياضيات العالمية التي أقيمت في مدينة شرم الشيخ في جمهورية مصر العربية.

ورحب سموه خلال اللقاء ــ الذي جرى في مجلس قصر البحر ــ بالعالم أحمد المهيري .. متمنياً له التوفيق في مجاله للإسهام في العلوم التي تخدم مستقبل البشرية وتقدمها.. فيما هنأ الطالب خميس الجنيبي بفوزه بأولمبياد الرياضات العالمية وأعرب سموه عن فخره واعتزازه بهذه النماذج الاماراتية المبدعة والملهمة التي تسهم في رفعة وطنها وخدمة البشرية، وحثهم على مواصلة مسيرة العلم والمعرفة ومضاعفة الجهود.

من جانبه عبر العالم أحمد المهيري عن بالغ سعادته بلقاء صاحب السمو رئيس الدولة مثمناً الاهتمام الذي توليه القيادة للعلم والمعرفة و الذي كان له كبير الأثر في تشجيع أبناء الإمارات على مواصلة طريق العلم في أهم الجامعات والمعاهد العالمية والتخصصات الحيوية.

في حين أهدى الطالب خميس الجنيبي ــ في الصف السابع من مدرسة سعد بن معاذ ــ فوزه إلى صاحب السمو رئيس الدولة .. معربا عن سعادته بلقاء سموه وحرصه على تشجيع أبنائه المواطنين على التميز.

حضر مجلس قصر البحر..سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة و الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية و سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة و سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي و سمو الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان و سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي عضو المجلس التنفيذي و سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي و معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح و التعايش.

يذكر أن العالم أحمد المهيري يعد أول إماراتي يحصل على قبول لدراسات ما بعد الدكتوراة في معهد الدراسات المتقدمة في جامعة ” برينستون ” في الولايات المتحدة الذي يعد أبرز معهد لبحوث الفيزياء النظرية في العالم والصرح الذي عمل فيه الفيزيائي الأشهر عالمياً ألبرت آينشتاين في آخر 20 عاماً من حياته.

و حصل المهيري على درجة الدكتوراة في الفيزياء من جامعة كاليفورنيا في الولايات المتحدة فيما نال شهادة البكالوريوس من جامعة تورونتو في برنامج علم الهندسة ـ تخصص الفيزياء وجائزة أفضل رسالة دكتوراة على مستوى جامعة كاليفورنيا في مجال الرياضيات والعلوم الطبيعية والهندسة.

و يكرس العالم الإماراتي وقته للأبحاث الفيزيائية وقد أنجز بحوثاً تم الاقتباس منها أكثر من 1500 مرة من قِبل باحثين آخرين في مختلف أنحاء العالم.

وفاز أحمد المهيري مع فريقه المكون من أربعة علماء عام 2020 بجائزة ” نيو هوريزون ” بفضل اكتشافه حساب محتوى المعلومات الكمية للثقب الأسود وإشعاعه فيما تركز الجائزة على تكريم الاكتشافات التحويلية في علوم الحياة والفيزياء والرياضيات..والتي تمنحها مؤسسة جوائز الاختراق التي يطلق عليها أيضاً اسم “أوسكار العلوم”.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/uae/news/2022-06-07-1.4451635

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single