مسؤول أمريكي: نريد “نهجاً مختلفاً” لرعاية الأطفال المهاجرين

مسؤول أمريكي: نريد “نهجاً مختلفاً” لرعاية الأطفال المهاجرين

ذكر مفوض هيئة الجمارك والحدود الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن الهيئة الاتحادية بحاجة إلى المزيد من الموارد المالية لتوفير الرعاية الصحية في أعقاب وفاة صبي من غواتيمالا 8 أعوام أثناء احتجازه بأحد مراكز احتجاز المهاجرين بالولايات المتحدة عشية عيد الميلاد. ودعا كيفن مكالينان، إلى تبني “نهج مختلف”، حيث قال إن “منشآت احتجاز المهاجرين الموجودة على الحدود الأمريكية…




مهاجرون من غواتيمالا إلى الولايات المتحدة (أرشيف)


ذكر مفوض هيئة الجمارك والحدود الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن الهيئة الاتحادية بحاجة إلى المزيد من الموارد المالية لتوفير الرعاية الصحية في أعقاب وفاة صبي من غواتيمالا 8 أعوام أثناء احتجازه بأحد مراكز احتجاز المهاجرين بالولايات المتحدة عشية عيد الميلاد.

ودعا كيفن مكالينان، إلى تبني “نهج مختلف”، حيث قال إن “منشآت احتجاز المهاجرين الموجودة على الحدود الأمريكية أقيمت قبل عقود لإيواء الذكور البالغين العزاب، وليس من أجل الأطفال أو القُصَّر”.

وقال مكالينان في مقابلة مع قناة “سي.بي.أس” التلفزيونية: “لم يتم إقامة منشآتنا من أجل تلك المجموعة التي تعبر حالياً”.

وأوضح مكالينان: “نحتاج إلى تبني نهج مختلف… نحتاج إلى مساعدة من الكونغرس، وإلى ميزانية للرعاية الطبية والنفسية للأطفال في منشآتنا”، ووصف واقعة الوفاة بأنها “مدمرة”.

وفي وقت سابق الشهر الجاري، توفيت طفلة سبع 7سنوات، أيضاً من غواتيمالا أيضاً، في مركز احتجاز للمهاجرين.

وقالت هيئة الجمارك والحدود إنها “ستجري فحوصات طبية ثانوية على جميع الأطفال المحتجزين بالمراكز، وإنها “زيادة” الدعم الطبي”.

ووفقاً للتشخيص الطبي، كان الطفل مصاباً بنزلة برد حادة، وقد توفي قبل منتصف الليل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً