الخارجية السورية: الهجمات الإسرائيلية تطيل أمد النزاع

الخارجية السورية: الهجمات الإسرائيلية تطيل أمد النزاع

أكدت وزارة الخارجية السورية اليوم، أن الهجمات التي شنتها إسرائيل الليلة الماضية على البلد العربي تأتي في إطار “المحاولات المستمرة الإسرائيلية لإطالة أمد الأزمة في سوريا و”رفع معنويات ما تبقى من جيوب إرهابية عميلة لها”. وذكرت وكالة أنباء “سانا” الرسمية أن الوزارة وصفت الهجوم المحتمل بصواريخ أطلقها الجيش الإسرائيلي الليلة الماضية على عدة أهداف في محيط العاصمة…




مندوب النظام السوري في الأمم المتحدة، بشار الجعفري (أرشيف)


أكدت وزارة الخارجية السورية اليوم، أن الهجمات التي شنتها إسرائيل الليلة الماضية على البلد العربي تأتي في إطار “المحاولات المستمرة الإسرائيلية لإطالة أمد الأزمة في سوريا و”رفع معنويات ما تبقى من جيوب إرهابية عميلة لها”.

وذكرت وكالة أنباء “سانا” الرسمية أن الوزارة وصفت الهجوم المحتمل بصواريخ أطلقها الجيش الإسرائيلي الليلة الماضية على عدة أهداف في محيط العاصمة دمشق بأنه “عدوان غادر”.

وأوضحت أن وزارة الخارجية بعثت برسالتين إلى الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن، للتنديد بالهجوم والمطالبة بـ”اتخاذ إجراءات حازمة وفورية لمنع تكرار هذه الاعتداءات الإسرائيلية حول الاعتداء”.

وكشفت أن استمرار إسرائيل في “نهجها العدواني الخطير” ما كان ليتم لولا “الدعم اللامحدود والمستمر الذي تقدمه لها الإدارة الأمريكية”.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، اليوم إن “إسرائيل ستواصل مهاجمة أهداف إيرانية في سوريا عمليات القصف التي وقعت الليلة الماضية في البلد المجاور.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الليلة الماضية، أن منظومته الدفاعية أطلقت النار على صواريخ مضادة للطائرات من سوريا دون وقوع أضرار بعد وقوع عدة عمليات قصف في البلد المجاور، يرى النظام السوري أنها شنت من إسرائيل.

وشنت إسرائيل في الأعوام الأخيرة مئات الهجمات في سوريا ضد أهداف إيران وحلفائها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً