أسباب تحرم الطفل من القيلولة.. اكتشفيها

أسباب تحرم الطفل من القيلولة.. اكتشفيها

تعد القيلولة من الفترات التي تساعد الجسم في الاسترخاء وتجديد الطاقة، وهي ضرورية للكبار والصغار على حد السواء. إذا كنت سيدتي لا تتمكنين من جعل طفلك يأخذ قيلولة يومية، سنقدم لك في مقال اليوم بعض الأسباب البسيطة وراء ذلك. طاقة زائدة: قد تجدين أحيانا صعوبة في جعل الطفل يسترخي والسبب هو شعوره بالنشاط لذلك تحتاجينه للتخفيف …

تعد القيلولة من الفترات التي تساعد الجسم في الاسترخاء وتجديد الطاقة، وهي ضرورية للكبار والصغار على حد السواء. إذا كنت سيدتي لا تتمكنين من جعل طفلك يأخذ قيلولة يومية، سنقدم لك في مقال اليوم بعض الأسباب البسيطة وراء ذلك.

  • طاقة زائدة: قد تجدين أحيانا صعوبة في جعل الطفل يسترخي والسبب هو شعوره بالنشاط لذلك تحتاجينه للتخفيف من طاقته من خلال المشي.
  • قلق الانفصال: إذا كنت تجدين صعوبة في وضع الطفل في الفراش فذلك لأنه يتعرض لقلق الانفصال عنك والشعور بالخوف، لتخطي هذه المرحلة احرصي على الحفاظ على روتين ما قبل النوم المعتاد حتى يطمئن.
  • تهيئة الغرفة: من الضروري تحضير جو ملائم للقيلولة بعيدا عن الضجيج والضوء، يمكنك اعتماد ستائر ثقيلة لتظليم المكان مما يساعد الطفل على النوم بسهولة.
  • التوقيت الخاطئ: يعد اختيار التوقيت هام حيث يساعد الطفل على الاسترخاء بشكل سلسل، يمكنك اختيار فترة قريبة من منتصف النهار حسب سن الطفل.
  • قد لا يحتاج للنوم: عدم حصول الطفل على قيلولة لا يعني بالضرورة أنه ليس على ما يرام بل يعني أنه ينام جيدا في الليل، في حال لاحظت انه لا ينام عند القيلولة يمكنك وضعه في الفراش مع إضاءة خافتة واسترخيا معا لتكون مناسبة لقضاء بعض الوقت الخاص.
  • الإرهاق الزائد: يتعرض بعض الأطفال إلى الإرهاق الزائد مما يتسبب في عدم قدرتهم على الحصول على قسط من النوم. احرصي سيدتي على أن ينام طفلك ليلا بشكل جيد ليتمكن من أخذ قيلولة في النهار.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً