لبنان: طائرتا ركاب تنجوان من كارثة أثناء قصف إسرائيل للمواقع في سوريا

لبنان: طائرتا ركاب تنجوان من كارثة أثناء قصف إسرائيل للمواقع في سوريا

قال وزير النقل في لبنان أن الملاحة الجوية نجت مساء أمس الثلاثاء، من كارثة مرعبة أثناء هجوم المقاتلات الإسرائيلية على أهداف في سوريا. وأشار الوزير في حكومة تصريف الأعمال يوسف فنيانوس في تغريدة على حسابه الرسمي على تويتر، إلى أن لبنان نجا “بأعجوبة من كارثة إنسانية كادت تصيب ركاب طائرتين مدنيتين في الأجواء اللبنانية”.وتابع أن الحادث وقع أثناء…




داخل مقصورة قيادة الطائرة (أرشيف)


قال وزير النقل في لبنان أن الملاحة الجوية نجت مساء أمس الثلاثاء، من كارثة مرعبة أثناء هجوم المقاتلات الإسرائيلية على أهداف في سوريا.

وأشار الوزير في حكومة تصريف الأعمال يوسف فنيانوس في تغريدة على حسابه الرسمي على تويتر، إلى أن لبنان نجا “بأعجوبة من كارثة إنسانية كادت تصيب ركاب طائرتين مدنيتين في الأجواء اللبنانية”.

وتابع أن الحادث وقع أثناء “استباحة الطيران الإسرائيلي المعادي للأجواء اللبنانية في عدوانها على جنوب دمشق”.

وأكد الوزير أنه أجرى اتصالاً برئيس الحكومة سعد الحريري حيث وضعه في أجواء وقائع ما جرى، حيث تم الاتفاق على أن يتقدم لبنان بشكوى عاجلة إلى مجلس الأمن ضد اسرائيل و”أخذ القرار الذي يحمي لبنان ومدنييه”.

وفيما لم يتم الإفصاح عن مزيد من التفاصيل حول ما حدث الليلة الفائتة، أكدت وزارة الخارجية الروسية إن الضربات الإسرائيلية تمت “تحت غطاء” طائرتين مدنيتين، كانا متجهتين إلى مطاري دمشق وبيروت.

وأضافت الوزارة بحسب ما ذكرته “سبوتنيك” أن 6 طائرات إف 16، تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، هاجمت ضواحي دمشق يوم أمس أثناء وجودها في المجال الجوي اللبناني”.

وفي الإطار نفسه، دعت وزارة الخارجية في لبنان المجتمع الدولي ومجلس الأمن لإدانة استعمال الطائرات الإسرائيلية الأجواء اللبنانية في خرق واضح للقرار 1701.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن الوزير جبران باسيل أعطى تعليماته إلى مندوبة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة لتقديم شكوى أمام مجلس الأمن.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً