الهند تعتقل أفراد خلية داعشية مسلحة كانت تخطط لتنفيذ اعتداءات

الهند تعتقل أفراد خلية داعشية مسلحة كانت تخطط لتنفيذ اعتداءات

أعلنت الوكالة الهندية لمكافحة الإرهاب اليوم الأربعاء أنها اعتقلت خلية مسلحة مستلهمة من تنظيم داعش كانت تخطط لتنفيذ تفجيرات واستهداف شخصيات سياسية. وذكرت وكالة التحقيقات الوطنية أنّ عشرة أعضاء في خلية مسلحة مغمورة تسمى “حركة الحرب الاسلامية” اعتقلوا في مداهمات عدة وأنّ ستة مشتبه بهم آخرين يجري استجوابهم بشأن علاقتهم المزعومة مع التنظيم.وقال المتحدث باسم الوكالة…




عناصر من الشرطة الهندية (أرشيف)


أعلنت الوكالة الهندية لمكافحة الإرهاب اليوم الأربعاء أنها اعتقلت خلية مسلحة مستلهمة من تنظيم داعش كانت تخطط لتنفيذ تفجيرات واستهداف شخصيات سياسية.

وذكرت وكالة التحقيقات الوطنية أنّ عشرة أعضاء في خلية مسلحة مغمورة تسمى “حركة الحرب الاسلامية” اعتقلوا في مداهمات عدة وأنّ ستة مشتبه بهم آخرين يجري استجوابهم بشأن علاقتهم المزعومة مع التنظيم.

وقال المتحدث باسم الوكالة ألوك ميتال إنّ السلطات صادرت أسلحة وذخائر خلال دهم أكثر من 17 موقعا، بعضها في العاصمة نيودلهي، حيث كانت الخلية تستعد لضرب أهداف قبل احتفال البلاد بيوم الجمهورية في 26 يناير (كانون الثاني).

وأفاد ميتال في مؤتمر صحافي في نيودلهي “لقد كانت (الخلية) في مرحلة متقدمة من تنفيذ سلسلة من التفجيرات”.

وتابع “أرادوا أن يفجروا قنابل يتم التحكم فيها من بعد وأن ينفذوا هجمات انتحارية”.

وأوضح ان التنظيم حاول صنع سترات ناسفة وتطوير قاذفة صواريخ محلية الصنع، مشيراً إلى أنّ العقل المدبر المجهول للخلية كان يقيم خارج الهند.

ولفت ميتال الى أنّ أحد المشتبه بهم مهندس.

وأعلنت السلطات الهندية سابقا اعتقال خلايا مماثلة متعاطفة مع تنظيم داعش، لكن لا دليل على وجود التنظيم المتطرف في البلاد.

وظل المسلمون الهنود في منأى من نفوذ تنظيم داعش، إذ انضم عدد قليل من شباب الأقلية المسلمة البالغ عددهم 175 مليون نسمة إلى الجماعة المتطرفة.

لكن وكالات الأمن الهندية أعربت عن قلقها مراراً من تطرف بعض مواطنيها على شبكة الانترنت.

والعام 2014 ، سافر أربعة طلاب في كلية الهندسة في بومباي إلى العراق للانضمام إلى تنظيم داعش، وعاد أحدهم لاحقاً إلى الهند.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً