تايوان: الاشتباه في اختفاء 152 سائحاً بسبب تهريب البشر

تايوان: الاشتباه في اختفاء 152 سائحاً بسبب تهريب البشر

أعلنت وزارة السياحة في تايوان اليوم الأربعاء اختفاء 152 سائحاً فيتنامياً دخلوا البلاد مطلع الأسبوع، وأنها تشتبه في أن دخولهم مرتبط بـ “تهريب بشر محتمل”. وذكرت الوزارة أنها أخطرت السلطات الفيتنامية أن إحدى شركات السياحة المحلية كان أبلغت عن فقدان 152 مواطناً فيتنامياً أعدت جدول الرحلة الخاصة بهم أعدته شركة يقع مقرها في فيتنام.وقالت المتحدثة باسم الوزارة…




عنصر من الشرطة في تايوان (أرشيف)


أعلنت وزارة السياحة في تايوان اليوم الأربعاء اختفاء 152 سائحاً فيتنامياً دخلوا البلاد مطلع الأسبوع، وأنها تشتبه في أن دخولهم مرتبط بـ “تهريب بشر محتمل”.

وذكرت الوزارة أنها أخطرت السلطات الفيتنامية أن إحدى شركات السياحة المحلية كان أبلغت عن فقدان 152 مواطناً فيتنامياً أعدت جدول الرحلة الخاصة بهم أعدته شركة يقع مقرها في فيتنام.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة جوان أو في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): “ندعو فيتنام إلى التعاون معنا بنشاط لمواجهة الإتجار بالبشر معا، ومنع حدوث ذلك مرة أخرى”.

وتعتقد وسائل الإعلام المحلية أن السياح الفيتناميين المفقودين ربما دخلوا تايوان من أجل العمل بصورة غير قانونية.

وكان 152 مواطناً فيتنامياً دخلوا تايوان عبر ثلاثة موانئ مطلع الأسبوع الجاري بتأشيرات سفر حصلوا عليها من خلال برنامج سياحي خاص انطلق في أواخر عام .2015

وذكرت وكالة الهجرة الوطنية التايوانية أنه بمجرد العثور على مواطنين فيتناميين سيتم ترحيلهم بسبب انتهاكهم قوانين الهجرة. كما سيجرى منعهم من دخول تايوان مجدداً لمدة تصل إلى خمس سنوات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً