لبنان: لن نتهاون مع أي مظاهرات تخل بالأمن

لبنان: لن نتهاون مع أي مظاهرات تخل بالأمن

أكّدت قيادة الجيش اللبناني اليوم الأربعاء، حرية التعبير والتظاهر السلمي، مشددة على عدم التهاون مع أي مخل بالأمن أو مندس بين المتظاهرين. وقالت قيادة الجيش، في بيان صحفي: “تجدد قيادة الجيش تأكيدها على أن حرية التعبير والتظاهر السلمي وحرية وسائل الإعلام المسؤول، مقدسة لديها ضمن الأطر القانونية، وأن مهمة الجيش الأساسية هي حماية المؤسسات الدستورية والممتلكات…




مظاهرات في لبنان (أرشيف)


أكّدت قيادة الجيش اللبناني اليوم الأربعاء، حرية التعبير والتظاهر السلمي، مشددة على عدم التهاون مع أي مخل بالأمن أو مندس بين المتظاهرين.

وقالت قيادة الجيش، في بيان صحفي: “تجدد قيادة الجيش تأكيدها على أن حرية التعبير والتظاهر السلمي وحرية وسائل الإعلام المسؤول، مقدسة لديها ضمن الأطر القانونية، وأن مهمة الجيش الأساسية هي حماية المؤسسات الدستورية والممتلكات العامة والخاصة وأمن المواطنين وسلامتهم”.

وأضافت “تدعو القيادة المواطنين الذين يريدون التعبير عن رأيهم بشكل سلمي، ألا يتعرضوا لحياة الآخرين وتحركاتهم على الطرق”، مشيرة إلى أن “الجيش لن يتهاون مع أي مخل بالأمن أو مندس بين المتظاهرين الذين يحاولون حرف التحركات المطلبية عن مسارها الحقيقي، بهدف النيل من هيبة القوى الأمنية وإثارة أجواء الفتنة والفوضى في البلاد.

وكانت تظاهرة تمّت الدعوة إليها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قد انطلقت يوم الأحد الماضي من ساحة رياض الصلح وسط بيروت، وجابت عدداً من شوارع بيروت اعتراضاً على الأوضاع المعيشية والاقتصادية والاجتماعية والفشل في تأليف الحكومة.

وتحولت المظاهرة إلى عمليات كرّ وفرّ مع القوى الأمنية، وساد الشغب في أكثر من محطة للتظاهرة دون أن تخرج الأمور عن السيطرة، ومن المتوقع أن تنطلق مظاهرة أخرى غداً الخميس أمام وزارة التربية في بيروت بمشاركة الاتحاد العمالي العام.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً