موسكو تتهم إسرائيل بانتهاك “صارخ لسيادة” سوريا

موسكو تتهم إسرائيل بانتهاك “صارخ لسيادة” سوريا

أكدت روسيا اليوم الأربعاء، أن إسرائيل انتهكت سيادة سوريا عبر الضربات الجوية التي نفذتها أمس الثلاثاء بعد تبادل الاتهامات بين سوريا وإسرائيل. وكما اتهمت وزارة الخارجية الروسية اليوم، إسرائيل بتكرار الأسلوب القديم في تنفيذ غارتها الأخيرة على سوريا تحت غطاء الطيران المدني.وجاء في بيان الخارجية الروسية: “وفق المعلومات الواردة، نفذت 6 طائرات تابعة لسلاح الجوي…




غارات إسرائيلية على سوريا (أرشيف)


أكدت روسيا اليوم الأربعاء، أن إسرائيل انتهكت سيادة سوريا عبر الضربات الجوية التي نفذتها أمس الثلاثاء بعد تبادل الاتهامات بين سوريا وإسرائيل.

وكما اتهمت وزارة الخارجية الروسية اليوم، إسرائيل بتكرار الأسلوب القديم في تنفيذ غارتها الأخيرة على سوريا تحت غطاء الطيران المدني.

وجاء في بيان الخارجية الروسية: “وفق المعلومات الواردة، نفذت 6 طائرات تابعة لسلاح الجوي الإسرائيلي من طراز (F-16) غارات على محيط دمشق مساء يوم أمس، انطلاقاً من الأجواء اللبنانية”، مشيرة إلى أن الضربات الإسرائيلية ألحقت أضراراً مادية بالجانب السوري وأسفرت عن إصابة 3 جنود سوريين”، مضيفة أن الدفاعات الجوية السورية أسقطت 14 قنبلة موجهة من أصل 16 أطلقتها الطائرات الإسرائيلية، حسب ما ذكر موقع “روسيا اليوم” الروسي.

وتابعت “من اللافت أن الطيران الإسرائيلي جدد تنفيذ الغارات على سوريا تحت غطاء طائرات مدنية كانت متجهة للهبوط في مطاري دمشق وبيروت”.

وعبرت الوزارة عن قلقها البالغ إزاء استهداف إسرائيل لسوريا وكيفية تنفيذ الغارات، مشددة على أن ما حدث يمثل خرقاً صارخاً لسيادة سوريا وقرارات مجلس الأمن الدولي، بما فيها القرار رقم 1701.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً