خطوات عليك اتباعها لتسوق إلكتروني آمن

خطوات عليك اتباعها لتسوق إلكتروني آمن

لا ينكر الكثيرون أن التسوق الإلكتروني وفر مجهوداً عظيماً ووقتاً كبيراً، فقد أصبح بالنسبة لهم نافذة يرتادونها بشكل شبه يومي، وعلى الرغم من ذلك فلا زال البعض متخوفاً من خوض تجربة الشراء الإلكتروني لعدة أسباب تتعلق بتوافق القياسات، أو الخامات والألوان، والبعض الآخر يخشى من السرقة المالية. لذا «سيدتي نت» بقدم لك 4 خطوات قد تمنحك الجرأة …

لا ينكر الكثيرون أن التسوق الإلكتروني وفر مجهوداً عظيماً ووقتاً كبيراً، فقد أصبح بالنسبة لهم نافذة يرتادونها بشكل شبه يومي، وعلى الرغم من ذلك فلا زال البعض متخوفاً من خوض تجربة الشراء الإلكتروني لعدة أسباب تتعلق بتوافق القياسات، أو الخامات والألوان، والبعض الآخر يخشى من السرقة المالية.

لذا «سيدتي نت» بقدم لك 4 خطوات قد تمنحك الجرأة للتجربة بحسب موقع businessinsurance.org وهي على النحو التالي:

1- عدم استخدام شبكات الإنترنت العامة لإتمام عملية الشراء عبر التسوق الإلكتروني، لأن أغلبيتها لا تشفر بيانتك الشخصية، بمعنى أنه يمكن لأي مخترق إلكتروني بنفس المنطقة سرقة معلوماتك وبياناتك.

2- عليك التأكد من عنوان الموقع الذي تتصفحه، ويجب أن يكون مبتدئاً باختصار HTTPS والتي ترمز بأن إرسال معلوماتك من خلال هذا الموقع مشفرة وآمنة.

3- قراءة سياسة الخصوصية بتمعن، لتكون على دراية كاملة بماذا ستفعله الشركة ببياناتك ومعلوماتك، لأن أغلبية المستخدمين يقرون بقراءتها ليختصر الوقت دون قراءتها فعلياً.

4- غالبية البنوك تقدم رقم بطاقة ائتمانية مؤقتة، تسمح لك بتحديد إطار زمني ومبلغ لعملية الشراء قبل إرسال البيانات عبر الإنترنت، فبعد انتهاء المدة التي تم تحديدها تنتهي صلاحية الرقم ويبقى رقمك الحقيقي سراً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً