ماذا يحدث للجسم عند حبس الغازات في البطن؟

ماذا يحدث للجسم عند حبس الغازات في البطن؟

قد يعمد الكثير من الأشخاص إلى حبس الغازات في جوفهم خشية تعرضهم لموقف محرج أثناء تواجدهم مع الآخرين، إلا أن الخبراء ينصحون بعدم حبس الغازات في البطن وإطلاقها عند الحاجة لذلك لكي لا تتسبب بأضرار للجسم. ويقول الأطباء بأن حبس الغازات في البطن لا يتسبب بأضرار خطيرة على الجسم، إلا أن تراكم الغازات المعوية قد يؤدي إلى …




تعبيرية


قد يعمد الكثير من الأشخاص إلى حبس الغازات في جوفهم خشية تعرضهم لموقف محرج أثناء تواجدهم مع الآخرين، إلا أن الخبراء ينصحون بعدم حبس الغازات في البطن وإطلاقها عند الحاجة لذلك لكي لا تتسبب بأضرار للجسم.

ويقول الأطباء بأن حبس الغازات في البطن لا يتسبب بأضرار خطيرة على الجسم، إلا أن تراكم الغازات المعوية قد يؤدي إلى إصدار المعدة أصواتاً محرجة، أو حدوث انتفاخ فيها.

إضافة إلى ذلك يمكن أن يؤدي الإحجام عن التخلص من الغازات إلى نشوء جيوب في جدار القولون، قد تصاب في بعض الحالات بالالتهابات.

وبحسب الأطباء، فإن الغازات لا تختفي إن تم حبسها في الجوف، ويمكن أن يعاد امتصاصها في الدورة الدموية وخروجها عن طريق التجشؤ وصدور رائحة كريهة منها.

وينصح المختصون بضبط النظام الغذائي، وتفادي الأطعمة التي تؤدي إلى نشوء الغازات في البطن مثل البصل والثوم، والقرنبيط، بحسب ما ورد في موقع “ميترو” الإلكتروني.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً