اناقة

حضري بلسم العسل المرطب وتخلصي نهائيا من جفاف الشعر

حضري بلسم العسل المرطب وتخلصي نهائيا من جفاف الشعر

يعد العسل أحد أبرز المواد الطبيعية التي تأتي بألوان مختلفة لكنها ذات مذاق حلو لذيذ وهو مصدر متكامل للكثير من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم بشكل يومي، كما يستخدم العسل لعلاج الكثير من الأمراض بفضل خصائصه المطهرة. سنحدثك سيدتي في مقال اليوم فوائد العسل ليس للبشرة بل للشعر! وسنكتشف معا كيفية تحضير بلسم مرطب للشعر الجاف لتحصلي على إطلالة…

يعد العسل أحد أبرز المواد الطبيعية التي تأتي بألوان مختلفة لكنها ذات مذاق حلو لذيذ وهو مصدر متكامل للكثير من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم بشكل يومي، كما يستخدم العسل لعلاج الكثير من الأمراض بفضل خصائصه المطهرة. سنحدثك سيدتي في مقال اليوم فوائد العسل ليس للبشرة بل للشعر! وسنكتشف معا كيفية تحضير بلسم مرطب للشعر الجاف لتحصلي على إطلالة متألقة على الدوام وبأبسط المكونات الطبيعية التي تتوفر في المطبخ.

ماهي فوائد العسل للشعر الجاف؟

يعمل العسل كمرطب طبيعي بفضل احتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات التي تساعد في تغذية الشعر والقضاء على الجفاف، وأكثر ما يميزه أنه يفيد في حبس الرطوبة لفترة طويلة مما يحمي خصلات الشعر من التقصف والجفاف.

العسل وحليب جوز الهند

امزجي ¼ كوب من حليب جوز الهند مع ملعقتين كبيرتين من العسل، كبسولة من الفيتامين E، بضع قطرات من ماء الورد، قطرات من الغليسرين والقليل من حليب جوز الهند.

وزعي المزيج على فروة الرأس وباقي خصلات الشعر، لفيه بغطاء بلاستيكي لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر جيدا.

alt

العسل وزيت الزيتون

قومي في خطوة أولى بتدفئة 4 ملاعق كبيرة من العسل العضوي مع كمية مماثلة من زيت الزيتون البكر، قلبي جيدا حتى تحصلي على مزيج لين ودافئ طبقيه مباشرة على الشعر من الجذور حتى الأطراف ودلكي في شكل حركات دائرية. اتركي القناع لمدة 30 دقيقة مع تغطية الرأس بغطاء بلاستيكي مع شطف شعرك بالماء الفاتر والشامبو المخفف بالماء.

العسل والموز

مزيج مرطب وأيضا يساعد في ترميم الشعر المقصف والتالف بفضل البوتاسيوم الموجود في الموز، كل ما عليك فعله هو هرس موزة ناضجة بواسطة شوكة الأكل حتى تصبح خليط ناعم ثم أضيفي ملعقة كبيرة عسل وقلبي مجددا. وزعي الخليط على كامل خصلات الشعر مع تغطيته بقبعة الاستحمام البلاستيكية لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ و الشامبو.

العسل مع البيض والزبادي

مزيج سحري يساعد على ترطيب الشعر، تنعيمه وإكسابه اللمعان بفضل البروتينات الموجودة في البيض والزبادي، وأيضا بفضل الدهون التي تتوفر في صفار البيض.

قومي بمزج كمية مناسبة من الزبادي الطبيعي كامل الدسم مع بيضتين وملعقة كبيرة من العسل، وزعي المزيج على فروة الرأس وكامل خصلات الشعر ثم لفيه وغطيه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ والشامبو.

نصيحة جمالية: يمكنك سيدتي حماية الشعر من الجفاف من خلال تجنب غسله أكثر من مرتين في الأسبوع مع تجنب الماء الساخن.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً