تعرف على نجوم هوليوود الأعلى ربحاً بعد وفاتهم عام 2018

تعرف على نجوم هوليوود الأعلى ربحاً بعد وفاتهم عام 2018

بالرغم من رحيلهم، إلا أن أعمال بعض النجوم والمشاهير لا تزال تحقق انتشاراً كبيراً بين محبيهم، تماماً كثرواتهم التي تبقى حية وتتضاعف لتتجاوز ملايين الدولارات بحسب تصنيفات الفوربس لعام 2018. ويورد موقع 24 فيما يلي أهم هؤلاء النجوم الذين تضاعفت ثروتهم في تزايد حتى بعد وفاتهم بسنوات. أسطورة البوب مايكل جاكسونلا يزال ملك البوب مايكل جاكسون والذي توفي عام 2009 عن عمر…




مايكل جاكسون (أرشيف)


بالرغم من رحيلهم، إلا أن أعمال بعض النجوم والمشاهير لا تزال تحقق انتشاراً كبيراً بين محبيهم، تماماً كثرواتهم التي تبقى حية وتتضاعف لتتجاوز ملايين الدولارات بحسب تصنيفات الفوربس لعام 2018.

ويورد موقع 24 فيما يلي أهم هؤلاء النجوم الذين تضاعفت ثروتهم في تزايد حتى بعد وفاتهم بسنوات.

أسطورة البوب مايكل جاكسون
لا يزال ملك البوب مايكل جاكسون والذي توفي عام 2009 عن عمر يناهز 50 عاماً، في صدارة قائمة المشاهير الأكثر جنياً للأرباح بالرغم من وفاتهم، بقيمة تصل إلى 400 مليون دولار، بحسب التصنيف الأخير للفوربس.

ويعود القسم الأكبر من العائدات، والذي يقدر بـ 287 مليون دولار من بيع حصة جاكسون وحقوق الملكية الخاصة بأعماله الفنية لشركة سوني التي تعد واحدة من أكبر شركات التسجيل في العالم.

ملك البوب اند رول “ألفيس بريسلي”
حل الفنان الراحل ألفيس بريسلي، في المرتبة الثانية بقائمة “فوربس”، والذي توفي في 1977 عن عمر 42 عاماً، بثروة بلغت 40 مليون دولار. وعزز مكانة أسطورة موسيقى الروك ضمن القائمة، مبيعات تذاكر مجمع الترفيه الجديد الخاص بأعماله في متحف “غريسلاند”، الذي بناه بريسلي وتديره ابنته ليزا ماري بريسلي في ممفيس بولاية تينيسي الأميركية وتقدر قيمته ب٤٥ مليون دولار، فضلاً عن المبيعات القياسية التي تحققها ألبوماته وأغانيه.

الرسام الكاريكاتوري تشارلز شولتز
يعد تشارلز شولتز أحد أشهر رسامي الكاريكاتير في الولايات المتحدة، والفضل في ذلك يعود إلى سلسلة القصص الهزلية “بيناتس” والكلب سوني، التي ابتكرها ونشرها منذ عام 1950 ، وصنفت حينها ضمن القصص الأشهر والأكثر تأثيراً في تاريخ قصص “الكوميكس”، ولاتزال تلك السلسلة تحقق نجاحاً كبيراً بسبب إعادة نشرها واستخدامها من خلال صفقات بقيمة 354 مليون دولار، تعقدها شركة دي اتش اكس الكندية والتي تملك 80 % من حقوق نشر قصص شولتز، وهو ما جعل تشارلز شولتز ضمن قائمة فوربس لأعلى المشاهير الموتى تحقيقاً للأرباح.

المغني بوب مارلي
لايزال المغني الشهير بوب مارلي والذي فارق الحياة منذ أكثر من أربعة عقود، يحقق أرباحاً سنوية تصل إلى 23 مليون دولار، ويرجع ذلك بسبب أرباح بيع شركة “بريفاتير” برندن كينيدي، والتي أطلقت منتجات تحمل اسم “مارلي ناتشورال”، منها كريمات وإكسسوارات متنوعة، جميعها مستخلصة من نبتة الحشيش، التي تستخدم كوصفات طبية للشفاء من العديد من الأمراض، وذلك تخليداً لاسمه الذي ارتبط بتناوله خلال حياته.

مارلين مونورو
حققت نجمة هوليوود وأيقونة الأنوثة مارلين مونورو نجاحاً مدوياً لم يتوقف حتى بعد وفاتها، مما جعلها في المرتبة الثامنة للمشاهير الموتى الأعلى تحقيقاً للأرباح بقيمة 14 مليون دولار، وذلك بسبب استثمار العديد من الشركات لاسمها وشهرتها في إنتاج العديد من خطوط الأزياء والملابس وأخيراً في إصدار أدوات الكتابة المعروفة باسم “مون بلان ميوزيز” المستوحاة من الكعوب المفضلة لمارلين مونرو، والتي تحقق حتى الآن مبيعات بالملايين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً