زيت الزيتون لعلاج الزكام

زيت الزيتون لعلاج الزكام

مع تغيرات الطقس ينتشر مرض الزكام لأنه من أكثر الأمراض المعدية التي تصيب الإنسان، ويحصل ذلك نتيجة لبعض الفيروسات التي تهاجم الجهاز التنفسي لذلك قد تشعرين سيدتي بالعديد من الأعراض مثل احتقان الأنف والبلعوم، صعوبة في التنفس، التعب والإرهاق، الكحة، سيلان الأنف، صعوبة البلع، وإرتفاع حرارة الجسم… سنكشف لك اليوم عن مكون طبيعي فعال لعلاج الزكام.زيت…

مع تغيرات الطقس ينتشر مرض الزكام لأنه من أكثر الأمراض المعدية التي تصيب الإنسان، ويحصل ذلك نتيجة لبعض الفيروسات التي تهاجم الجهاز التنفسي لذلك قد تشعرين سيدتي بالعديد من الأعراض مثل احتقان الأنف والبلعوم، صعوبة في التنفس، التعب والإرهاق، الكحة، سيلان الأنف، صعوبة البلع، وإرتفاع حرارة الجسم… سنكشف لك اليوم عن مكون طبيعي فعال لعلاج الزكام.

زيت الزيتون

alt

يعتبر زيت الزيتون من أكثر الزيوت الآمنة والتي ينصح باستخدامها حتى للأطفال الرضع فهو يخفف من أعراض الالتهابات، يعالج العديد من المشاكل الصحية نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية المهمة بالإضافة إلى الأحماض الدهنية الغير مشبعة.

بما أن زيت الزيتون يعتبر مضاد حيوي طبيعي يساعد على الحد من البكتيريا والفيروسات فإليك هذه الطرق البسيطة وسهلة التطبيق في المنزل لعلاج الزكام.

alt

  • يمكنك سيدتي مزج زيت الزيتون مع القليل من اللبان الذكر والقليل من العسل للتحلية ثم عليك تناول هذا المزيج يوميًا على الريق لتزويد الجسم بالطاقة حتى تتخلصي من التعب والإرهاق المصاحب للزكام.
  • من الوصفات التي يمكنك القيام بها كذلك مزج زيت الزيتون مع مسحوق القرفة، ثم قومي بدهن الصدر والرقبة لتدفئة الجسم ولكن تجنبي التعرض للهواء البارد. كرري هذا العلاج 3 أيام للتخلص من مرض الزكام.
  • تستطعين سيدتي كذلك نقع الثوم المهروس في زيت الزيتون لمدة ليلة كاملة ثم قومي بدهن الصدر والبطن بهذا الكريم 3 مرات يوميًا.
  • وأخيرًا قومي بمزج زيت الزيتون مع العسل وقطرات من عصير الليمون والقليل من الماء الدافئ. يمكنك شرب 2 أكواب يوميًا للتخفيف من احتقان الأنف وللحد من الكحة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً