رام الله: منع رئيس المجلس التشريعي المنحل من عقد مؤتمر صحافي

رام الله: منع رئيس المجلس التشريعي المنحل من عقد مؤتمر صحافي

منعت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني المنحل عزيز دويك، من حركة حماس، من عقد مؤتمر صحافي أمام مقر المجلس في مدينة رام الله. وقال دويك في تصريحات صحافية، إن “أجهزة الأمن منعته من عقد مؤتمر للحديث عن الطرف الذي يعطل عمل المجلس التشريعي، وسلمته بلاغاً بزيارة المخابرات الفلسطينية”.وأضاف دويك، أنه ” …




رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني المنحل عزيز دويك  (أرشيف)


منعت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني المنحل عزيز دويك، من حركة حماس، من عقد مؤتمر صحافي أمام مقر المجلس في مدينة رام الله.

وقال دويك في تصريحات صحافية، إن “أجهزة الأمن منعته من عقد مؤتمر للحديث عن الطرف الذي يعطل عمل المجلس التشريعي، وسلمته بلاغاً بزيارة المخابرات الفلسطينية”.

وأضاف دويك، أنه ” لن يسلم نفسه لأي جهاز أمني في الضفة الغربية”.

وعن حل المجلس التشريعي، قال دويك، إنه “انقلاب على الدستورية والشرعية، وما صدر عن المحكمة الدستورية غير قانوني، ولا يجوز أن تتغول السلطة التنفيذية، أو القضائية على السلطة التشريعية، لأنها سلطة موازية”.

ومن جانبه، قال المتحدث الرسمي باسم المؤسسة الأمنية اللواء عدنان الضميري، إن “قوى الأمن عملت على تنفيذ قرار المحكمة الدستورية العليا بحل المجلس التشريعي، وأعضاء المجلس التشريعي أصبحوا أعضاء سابقين ضمن إطار القانون”.

وأضاف، أن “قوى الأمن لن تسمح لأي كان بانتحال صفة عضو مجلس تشريعي، باعتبار ذلك غير قانوني، ويمنع عليهم استخدام مقر المجلس التشريعي وأدواته، في رام الله بقرار قضائي”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً